إعلان

بالصور.. إجراءات مكثفة لتأمين أعياد شم النسيم بدمياط

01:17 م الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

شهدت مدينة رأس البر، استعدادات مكثفة لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم، وسط تزايد إقبال المواطنين من خارج المحافظة عليها للاستمتاع بالحدائق والمتنزهات والشواطئ الممتدة.

وأعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، تشكيل لجنة من الديوان العام برئاسة اللواء ممدوح طه، السكرتير العام المساعد، لمتابعة أعمال حملات الإشغالات المخالفة بالمدينة والتي تجرى بمعرفة الوحدة المحلية للمدينة بصفة يومية.

ووجه المحافظ بمتابعة إجراءات تحصيل رسوم الدخول على بوابتي المدينة "الشرقية – الغربية" والمنافذ الخاصة بالمواقف والأعمال التى يجري تنفيذها على شاطئ المدينة، لتلافي الملاحظات التى جرى حصرها والمرور على المستشفيات والمخابز الموجودة بالمدينة.

وعقد المحافظ اجتماعًا مع محسن عزيز، رئيس مدينة رأس البر، أكد فيه ضرورة بدء تشكيل لجان فرعية من العاملين بالوحدة، لعمل حملات يومية لإزالة كافة الإشغالات المخالفة بالمدينة بالتنسيق مع شرطة المرافق وقسم شرطة المدينة، متوقعًا توافد أكثر من مليوني مواطن على المدينة للاستمتاع بجمالها وجوها والاستجمام بها خلال أعياد الربيع وشم النسيم.

ورصد "مصراوي" وضع موظفي الوحدة المحلية للمدينة للوحات إرشادية مضيئة في شوارع رأس البر وشواطئها، ومواصلة صيانة دورات المياه العمومية بالشواطئ وتجهيز أماكن للأطفال التائهين، والإسعاف وأبراج رجال الإنقاذ، إلى جانب صيانة مباني الإسعاف وبوابات الدخول واستكمال تسوية الرمال على الشاطئ، والانتهاء من طلاء أرصفة شارع بورسعيد.

كما عقد المحافظ اجتماعًا موسعًا ضم عددًا من القيادات الأمنية بالمحافظة بحضور اللواء علاء حبلص، حكمدار مديرية أمن دمياط، ومديري فروع هيئات أمن الدولة والرقابة الإدارية والمخابرات العامة والحربية والمستشار العسكري لمحافظة دمياط وقائد قوات تأمين الجيش الثاني الميداني بدمياط وقائد شرطة النجدة، لبحثالاستعدادات الأمنية لمواجهة أي حادث طارئ بالمحافظة وإعلان حالة الاستعداد القصوى خلال الفترة المقبلة والتأكيد على تنظيم دوريات متحركة من الشرطة.

وأكد اللواء علاء حبلص، خلال اللقاء، على إحكام السيطرة على الأماكن الحيوية بالمحافظة مثل محطات المياه والكهرباء والصرف الصحي وتكثيف الدوريات الأمنية بشوارع المحافظة وتأمين جميع دور العبادة وزيادة قوات التامين على الكنائس والأماكن العامة والحيوية بمحافظة دمياط مثل ميناء دمياط وشركات ومصانع المنطقة الحرة بالميناء ومصانع البترول وتأمين خطوط الغاز التي تمر بالمحافظة.
وأوضح حكمدار مديرية الأمن أنه من المقرر تكثيف التواجد الأمني بمدينتي رأس البر ودمياط الجديدة خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، وفحص الوافدين من خارج المحافظة.

من جانبه، أعلن عبد الحميد السنباطي، مدير عام التنمية بجهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، التعاقد مع 30 مشرف إنقاذ استعدادًا لأعياد الربيع، تزامنًا مع تمهيد الشاطىء وإزالة الكثبان الرملية وصيانة دورات المياه، وتوفير سيارات إسعاف مجهزة.

وأوضح أنه من المقرر تدشين مركز لتجميع الأطفال التائهين، موضحًا أن الحديقة المركزية التى تقع فى مدخل المدينة على مساحة 55 فدانًا تفتح أبوابها للأهالي والوافدين للاستمتاع بالأجواء المميزة في المدينة الساحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان