إعلان

"مصراوي" يحاور "جاسيكا".. أصغر من كرمهم الرئيس في مؤتمر أسوان

12:52 م الأحد 29 يناير 2017

تكريم السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ــ ريمون الراوي :

"جاسيكا مجدي جرجس" 16 سنة ، الطالبة بمدرسة الأقصر للعلوم والتكنولوجيا، وابنة محافظة المنيا، أصغر ضيوف مؤتمر الشباب الوطني الذي أقيم في محافظة أسوان، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي .

تصنف "جاسيكا" من نوابغ الرياضيات، وتم تكريمها سابقًا من عدة جهات، كطالبة من المتفوقين في مجال العلوم والتكنولوجيا.
"مصراوي" التقى الطالبة المتفوقة عقب تكريم الرئيس لها في مؤتمر أسوان .
تقول جاسيكا : لم أصدق نفسي أنني قابلت الرئيس وكرمني هو شخصيا، حيث كان لقائي به أهم أحلامي العاميين الماضيين، وهو شخص متواضع وبشوش وشعرت بحق أنه" فرحان بي فرحة أب بابنته" في نظراته وكلماته المشجعة، وهذا أجمل تكريم حصلت عليه .

الجدير بالذكر أن جاسيكا حصلت على عدة مراكز متقدمة في مسابقات متعددة، وتمكنت من تسجيل أول نظرية باسمها في مساحة المكعب وهي في الصف السادس الابتدائي ، وتوالت النظريات حتى وصلت إلى خمس نظريات حتى الآن منها حساب المثلثات بدون استخدام آلة، ونظرية جديدة فى المثلث القائم الزاوية ،ونظرية متوسطات المثلث القائم الزاوية،وأفكار جديدة لتطابق المثلثات.

تأهلت جاسيكا في عام 2014 في مسابقة العالم للمخترعين العرب في لندن، وتم ترشيحها للحصول على جائزة أفضل أصغر عالمة عربية في العالم من عمر ٨-٢٠ سنة هذا العام لنفس المسابقة .

حصلت جاسيكا على المركز الاول كطالبة مثالية على مستوى محافظة المنيا ، بالاضافة إلى المركز الاول على مستوى الجمهورية فى مجال الرياضيات من خلال مسابقة (انتل) مصر الخير للعلوم و الهندسة (IMSEF) الايسيف و ذلك لابتكارها نظرية مساحة المكعب .

وعن مشوارها مع العبقرية تقول والدتها حنان شاهر "مدرسة لغة انجليزية " : ظهر نبوغ ابنتي في الرياضة منذ الصغر ،من أول سنة حضانة تمكنت خلالها من حل مسائل القسمة والضرب بطريقة مختلفة ، عن طريق عمل أعمدة تقوم بتوزيع الأرقام عليها ، بطريقة فطرية بدون معلم ، ومع دخول المدرسة توصلت إلى أول نظريات الخمس لحساب مساحة المكعب الكلية في خطوة واحدة ، وكل ما فعلته هو أنها تخيلت نفسي داخل مكعب وليس خارجه ، وقامت بعمل قانون جديد لم يلتفت إليه أحد من قبل.

تحلم جاسيكا بأن تكون عالمة رياضيات وفيزياء، وتقوم بعمل كتاب يحمل إسمها في النظريات الرياضية، وتري في الدكتور فاروق الباز قدوة لها وتتمني في المستقبل البعيد الالتحاق بالعمل في وكالة "ناسا".


جااسيكا

جاسيكاا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان