إعلان

محافظ الشرقية يكشف هوية مسربي امتحان اللغة الإنجليزية بالشهادة الإعدادية

02:45 م الإثنين 20 مايو 2024

ممدوح غراب محافظ الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق

كشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تفاصيل اليوم الثالث من أيام امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 - 2024 في محافظة الشرقية، منوهًا بأنه قد تم ضبط ثلاثة طلاب وملاحظ تبين محاولتهم تصوير وتسريب امتحان اللغة الإنجليزية.

وأدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، اليوم الاثنين، امتحاناتهم في مادة اللغة الإنجليزية على مستوى 20 إدارة تعليمية.

محافظ الشرقية قال في تصريحاتٍ له، اليوم الاثنين، إنه قد تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية 144 ألف و403 طلاب وطالبات، حضر منهم 142 ألف و916 طالبًا وطالبة، وتغيب منهم ألف و487 طالبًا وطالبة بنسبة حضور بلغت 98.97%، وذلك على مستوى 790 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

المحافظ أكد تلقيه تقريرًا تفصيليًا من غرفة عمليات الشهادة الإعدادية في مديرية التربية والتعليم عن سير امتحانات اليوم الثالث للشهادة الإعدادية، والذي أفاد بأن الغرفة لم تتلق أية إخطارات بأي حالات مرضية بين الطلاب والمعلمين المشاركين بالعملية الامتحانية.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه قد تم ضبط 3 طلاب وملاحظ؛ لتورطهم في تصوير الامتحان بمدارس "الإعدادية الجديدة بمركز أبو حماد - شرفة الدوة بمركز أبو كبير - ديرب نجم الإعدادية بنين بمركز ديرب نجم - حوض الندى للتعليم الأساسي بمركز بلبيس" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب والملاحظ المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة.

ويستمر ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية حتى يوم الخميس 23 مايو الجاري حسب الجدول المقرر والمعتمد من جانب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حيث يبلغ إجمالي الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي في الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة الشرقية 142 ألف و713 طالبًا وطالبة موزعين على 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

ويؤدي 141 ألف و530 طالبًا وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية العامة في محافظة الشرقية أمام 775 لجنة امتحانات، وألف و100 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية امتحاناتهم أمام 10 لجان، و71 طالبًا وطالبة من طلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة الأمل للصم والبكم أمام 8 لجان، و10 طلاب بمدرسة النور للمكفوفين أمام لجنة واحدة، وطالبين اثنين من الطلاب المرضى بمستشفى 57357 أمام لجنة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان