إعلان

مجمعات الإسكندرية تتهم النقل العام بغلق فرعا.. والهيئة ترد: مدتهم انتهت ولم يطلبوا التجديد

03:14 م الخميس 29 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:
قال المهندس محمد صدقي رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، إن أهالي منطقة باكوس شرق الإسكندرية تفاجئوا بقيام هيئة النقل العام في المحافظة بغلق فرع المجمعات بالمنطقة بالطوب الأحمر، بدعوى حصول الهيئة على حكم قضائي يؤكد تبعية المكان لها وأحقيتها في إغلاقه في أي وقت .

وأضاف صدقي، في تصريح له اليوم الخميس، أن السبب وراء تصرف هيئة النقل العام يرجع لنية الهيئة رفع سعر الإيجار في الفرع لقيمة 5 ألاف جنيه، بالإضافة لتحصيل 20 % من الأرباح شهرياً والتي لا تقل عن 5 آلاف جنيه، وهو الأمر الغير مناسب لعائدات فرع من المفترض أنه يخدم منطقة شعبية بأسعار مدعمة أقل من المنافذ الخاصة.

وناشد رئيس الشركة محافظ الإسكندرية اللواء رضا فرحات للتدخل في القرار الذي صدر دون الالتفات للأضرار الواقعة على المواطنين الذين يستفيدون من خدمات الفرع، من أهم فروع المجمعات و يخدم منطقة شعبية ذات كثافة سكانية عالية و مواطنين ذوى دخل منخفض.

على الجانب الآخر، اتهم اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، شركة المجمعات الإستهلاكية بمخالفة شروط التراخيص والتعاقد والانتفاع الصادر لها من الهيئة، وقامت بأعمال هدم وبناء وتجديدات فى المقر دون الرجوع لهم كجهة مالكة له، مشيرا إلى أنه تم تحرير 34 أحوال قسم الرمل أول بالمخالفة لشروط التراخيص.

وأضاف أن المجمعات الاستهلاكية لم تطلب تجديد الترخيص مما دفعهم لإلغائه لقيام الشركة بمخالفة الشروط وإنتهاء مدة الإنتفاع وتم إخطارهم بذلك، منوها أنه تم الإجتماع مع مسئولى المجمعات بناءا على تعليمات المحافظ لعمل عقد جديد وفقا لما تم بمجمع محطة الرمل، وبالفعل تم تحديد مضمون وبنود التعاقد الجديد.

وأوضح أنه عقب إعداد العقد بالإتفاق مع ممثلى الشركة إلا أنهم رفضوا التوقيع وماطلوا حتى قرر مدير الشئون القانونية بأن المجمعات لا تحتاج المحل، ولم تقدم الشركة أى مخاطبة للهيئة تفيد رغبتها فى تجديد الإنتفاع بالمكان، مؤكدا أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية والدراسة الأمنية للإخلاء فى يوم 28 أغسطس الماضى.

وأشار إلى أن أحد العاملين بشركة المجمعات الإستهلاكية إعترض على تنفيذ الإخلاء وتم عرض الأمر على نيابة الرمل أول بمحضر حمل رقم 13221 لسنة 2016 جنح أول الرمل وإنتهى الأمر إلى تحديد موعد آخر للإخلاء يوم 27 سبتمبر الجارى.

وأكد رئيس هيئة النقل العام، أن المجمعات الإستهلاكية هى من قامت بالإخلاء بسحب معداتها والثلاجات والتكييفات وكافة المتعلقات والشوادر من المقر بحضور قوة من شرطة الرمل أول ومديرية الأمن.

فيديو قد يعجبك: