إعلان

قناة السويس تمنح تخفيضات على رسوم العبور عبر مجراها

04:39 م الإثنين 09 مايو 2016

هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قررت هيئة قناة السويس منح تخفيضات تصل نسبتها إلى %30 من رسوم مرور سفن الحاويات القادمة من «ميناء نيويورك والموانئ الواقعة جنوبه» العابرة إلى موانىء جنوب شرق آسيا «ميناء بورت كيلانج والموانئ الواقعة شرقه»، وفقًا لنص منشور أصدرته الهيئة.

وأوضح بيان للهيئة، صادر اليوم الاثنين، أن تلك التخفيضات بدأت في 7 مارس الماضي، وتستمر لمدة 90 يومًا، وتنتهي في 5 يونيو المقبل، على أن تكون قابلة للتجديد.

ووفقًا للبيان وضعت 4 اشتراطات لسفن الحاويات العابرة لقناة السويس للاستفادة من تلك التخفيضات، وهي: أن تتقدم الشركة التي ترغب في الاستفادة من المنشور بطلب قبل الإبحار عن طريق التوكيل الملاحي طبقًا للنموذج المرفق، وشددت الهيئة على عدم توقف السفينة في أي ميناء فيما بين المنطقتين عاليه ويقدم مشغل السفينة إقرارًا بذلك، إلى جانب تقديم شهادة من آخر ميناء قيام، وتاريخ وشهادة من أول ميناء وصول، في مدة أقصاها 60 يومًا من تاريخ العبور.

ويتوجب على المستفيدين أيضًا تقديم تعهد من توكيل السفينة بسداد قيمة التخفيض في حالة توقف السفينة في أي ميناء غير محدد بالمنشور أو عدم تقديم المستندات في المدة المحددة.

كما قررت هيئة قناة السويس استمرار العمل بالمنشور رقم 4/2014 الخاص بمنح الوحدات البحرية المصرية ولها ترخيص ملاحة داخلية وناقلة للحاويات من ميناء بورسعيد إلى الميناء المحوري (شرق بورسعيد) والعكس عن طريق قناة الخدمة تخفيضًا قدره 30% من رسوم العبور لمدة ستة أشهر اعتبارا من 5/3/2016، وذلك تشجيعا لنقل الحاويات من ميناء بورسعيد إلى الميناء المحوري (شرق بورسعيد) والعكس عن طريق قناة الخدمة.

كما قررت هيئة قناة السويس إعادة قياس السفن التي قامت بتغيير جنسيتها وكذلك اعتماد القياس بالملف وتحصيل الرسوم وفقا للحمولة الصافية السابق تحديدها، وذلك اعتبارًا من منتصف مارس الماضي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان