إعلان

المسيري: اتفاقية مع الصين لتنفيذ وتمويل قطار أبي قير الكهربي

12:37 ص الأربعاء 05 أغسطس 2015

محافظ الإسكندرية هاني المسيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

أعلن محافظ الإسكندرية هاني المسيري، أنه تم توقيع اتفاقية بين سكك حديد مصر والصين ليقوم الجانب الصيني بتنفيذ وتشغيل وتمويل مشروع قطار أبي قير المكهرب وبتكلفة نحو 700مليون دولار، وتشغيله خلال ثلاث سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية.

وكان المسيري وقع، الثلاثاء، بروتوكول مع وفد المجموعة الهندسية للسكك الحديدية الصينية الكهربية واتحاد شركة دونج فانج بحضور ممثلي الهيئة القومية لسكك حديد مصر؛ لتنفيذ مشروع قطار إسكندرية – أبو قير المكهرب السريع - وخدمة 18 مليون راكبا سنوياً وبدء التنفيذ الفعلي اعتبارا من يناير المقبل.

ولفت إلى أن القطار الجديد يحل محل الحالي بطول 22 كيلو مترا بتمويل من أحد البنوك الصينية - في الموعد المحدد بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد المسيري أنه تم الاتفاق على سرعة إنهاء الدراسات وإزالة كافة المعوقات لبدء التنفيذ الفعلي، مشيراً إلى أنه سيتم تجهيز بدائل وتحويل مسارات القطار الحالي لمدة ثلاثة أشهر.

وكلف مديري الجهات التنفيذية ورؤساء أحياء المناطق التي سيمر بها القطار المكهرب بإزالة كافة المعوقات التي تقع في نطاق المشروع حيث إنه سيتم عزل المسار الجديد تماماً عن المرور السطحي وباقي خطوط سكك حديد إسكندرية – القاهرة في منطقة سيدي جابر.

وأشار المسيرى إلي إنه تقرر إنشاء 15 محطة على طول خط القطار مع تطوير المز لقانات وكهربة الإشارات، موضحاً أن هذا المشروع يأتي استكمالاً لنجاح زيارة الرئيس للصين وأيضاً المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي، كما أن المشروع يأتي ضمن سياسة الدولة واستراتيجية محافظة الإسكندرية نحو الاهتمام بمنظومة النقل الجماعي داخل المدينة وأنه سيكون له مردود إيجابي على دفع عجلة الاستثمارات وزيادتها بالمناطق الصناعية بالثغر لربطه غرب وشرق المدينة وبقطار برج العرب الذي يتحرك من محطة مصر، وأنه قبل الانتهاء من تنفيذه بفترة ستقوم هيئة النقل العام والركاب بإنشاء خطوط نقل ركاب جديدة من الأوتوبيسات والميني باصات لربط محطات القطار بمختلف اتجاهات المناطق والأحياء تيسيراً على مواطني الإسكندرية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: