إعلان

من جزيرة الورد إلى المنصورة.. محافظ الدقهلية يفتتح حديقة تحكي تاريخ المدينة

09:59 ص الثلاثاء 07 يوليه 2015

حسام الدين إمام محافظ الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامز محمود:

افتتح حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، يرافقه المهندس عبد الرحـمن الشهاوي، رئيس حي غرب المنصورة، حديقة ابن لقمان التاريخية التي تم تنفيذها بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني بشارع بور سعيد أمام كوبري طلخا.

وتحكي الحديقة عن تاريخ المنصورة وعراقتها على مر العصور من خلال الرسوم واللوحات التوضيحية التي تؤكد أن المنصورة كان اسمها ''جزيرة الورد'' لأنها كانت محاطة بالمياه من ثلاث جهات وكان بها أكبر حدائق الورد في مصر.

كما توضح أن المنصورة لم تهزم منذ أن تم إنشائها في 1219 م من أي غزاه وأن النصر حليفها على مر الزمان والعصور حيث يوجد بالحديقة لوحة كبيرة تحكي تاريخ الغزو الأوروبي على مصر وانتصار شعب الدقهلية في معركة المنصورة على حملة الغزو الأوروبي وأسر قائدها لويس التاسع ملك فرنسا عام 1250 وإيداعه أسيراً بدار ابن لقمان بالمنصورة حتي أفدته زوجته من الأسر كما تضم الحديقة صوراً عن معركة المنصورة الجوية وانتصارات أكتوبر عام 1973 فضلاً عن صور للملكة شجرة الدر وللملك نجم الدين أيوب.

وقد أشاد محافظ الدقهلية بجهود ومشاركة المجتمع المدني في مشروعات التطوير والتحديث، مشيراً إلى أن الحديقة تعد إضافة ووجه حضارية مشرفة بمدخل مدينة المنصورة

فيديو قد يعجبك: