إعلان

بالصور - وزير التعليم الفني ومحافظ بني سويف يناقشان إنشاء مصانع للصناعات التكميلية

12:59 م السبت 30 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف ــ أحمد كامل:

ناقش الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني، مع المستشار محمد سليم محافظ بنى سويف، خلال اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم السبت بديوان عام المحافظة، إنشاء مصانع صغيرة للصناعات التكميلية، لتوفير احتياجات المصانع الكبرى بالمحافظة من الصناعات التكميلية، من خلال التكامل مع مبادرة "مشروعك " التي تنفذها وزارة التنمية المحلية على مستوى محافظات مصر.

كما ناقش الاجتماع دراسة إنشاء مدرسة للتدريب على كافة التخصصات المهنية بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية لتفعيل تجربة التعليم "المزدوج " بهدف توفير احتياجات المصانع من التخصصات المختلفة.

وقال وزير التعليم الفني:" إن الدولة تعمل على النهوض بقطاع التعليم الفني من خلال وضع خطة لتطوير المدارس الفنية وتخريج عمالة فنية مدربة من خلال تطوير مناهجها العلمية، ودورها الفاعل فى المجتمع بمشاركة المجتمع الصناعى والاستثمارى فى مصر من رجال أعمال ومستثمرين".

بالإضافة إلى التعاون بين الجهات المعنية ومن أهمها وزارة الصناعة والقطاع العام، بحيث تصبح مؤسسات التعليم الفنى موردا إضافيا من موارد الدخل القومى، سواء بتلبية احتياجات سوق العمل الداخلى، أو بتصدير عمالة مؤهلة ومدربة للخارج لاستعادة مكانة العمالة المصرية.

جاء ذلك عقب تفقد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية بمدارس محافظة بنى سويف برفقة المستشار محمد سليم محافظ الاقليم.

فيديو قد يعجبك: