إعلان

بالصور- وزير الصحة: حاسبوني ''لو لقيتوا'' وحدة صحية مغلقة

02:06 م الجمعة 06 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنى سويف ـ أحمد كامل

قال الدكتور عادى عدوي، وزير الصحة، إن تجهيز الوحدات الصحية والمستشفيات بالأجهزة والإعداد البشري لمواجهة الغزو المكيروبى والفيروسات الداخلية والخارجية، هى الهدف الاساسي للوزارة حاليا، لافتا إلى مسئوليته أمام المواطنين عن عدم عمل أي وحدة صحية فى أي وقت قائلا'' أنا مسئول لو فية وحدة صحية اتقفلت أمام المواطنين فى أي وقت وحاسبوني عليها''.

وفجر العدوي مفاجأة حينما أكد أن مستشفى حميات بنى سويف لم يتم تطويرها منذ عام 1928 كما تم إنشاء وحدة للغسيل الكلوى وعناية مركزة لمرضى الأوبئة بالحميات للحرص على تقديم أفضل الخدمات.

وعاب وزير الصحة على التصرفات الفردية من السائقين التي تتسبب فى فقد وإصابة حياة الآلاف سنويا على الرغم من وجود خطة مشتركة بين الصحة، الداخلية والنقل ف السلوك السليم فى القيادة سيقلل من حدوث تلك الحوادث ولكن الخدمات الإسعافية مجهزة على أكمل وجه لخدمة المصابين.

واشار العدوى الى انة من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير المستشفى العام بزيادة 40 سريرا بالعناية المركزة بدلا من 8 أسرة فقط وستبدأ على الفور بعضها المرحلة الثانية بطاقة للأسرة والتكنولوجيا الطبية أكبر ولإستيعاب المرضى وكذلك إنشاء قسم القسطرة القلبية و لحين إنتهاء عمليات تطوير المستشفى العام قمنا بتطوير مستشفى ناصر والتى تبعد 8 كم عن المستشفى العام لحين الإنتهاء من إجمالى عمليات التطوير بتكلفة 100 مليون جنيه على أيدى القوات المسلحة.

وأضاف وزير الصحة أن الوحدات الصحية ببنى سويف عددها 197 وحدة موزعة على مراكز وقرى بنى سويف محدث منها 130 بجانب 7 مستشفيات مركزية والمستفى الأم العام وإنضباط تلك المنظومة أنا مسئول عنها بالتعاون مع وكيل الصحة بالمحافظة .

 

فيديو قد يعجبك: