إعلان

تصاعد أزمة اسطوانات البوتوجاز بالغربية

01:05 م الثلاثاء 03 مارس 2015

أزمة نقص اسطوانات الغاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة محمود:

لازالت أزمة نقص اسطوانات الغاز بقري ومراكز محافظة الغربية للأسبوع الثالث على التوالي مشتعله مما أدى إلى تكدس عدد كبير من المواطنين أمام المستودعات وتطوع اللجان الشعبية لتوزيع الأنابيب، وسط مناوشات ومشادات بين المواطنين وأصحاب المستودعات.

واختفت تماما الأسطوانات من بعض المستودعات''بحسب الأهالي'' التى باتت حصصها مُخصصة للباعة ''السريحة، ومزارع الدواجن''، علما بأن محافظة الغربية بها أكثر من 222 مستودعا منتشرة بمراكز المحافظة.

وتبلغ تلك الأزمة أشدها فى العديد من المحافظات فى ظل ما وصفه بعض المواطنين تقاعس المسئولين فى وزارتي البترول والتموين فى ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز مع ضبط منظومة التوزيع، إضافة لتلاعب بعض أصحاب مصانع التعبئة فى أوزان الأسطوانات، ما أدى إلى تعثر المواطنين وإصابتهم بحالة من الاستياء والغضب الشديدين بقري ومراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات والسنطة.

كما اشتعلت أزمة الأنابيب بقرية بنوفر بدائرة مركز كفرالزيات بسبب النقص الحاد في إسطوانات الغاز ما أدى إلى تكدس عدد كبير من المواطنين أمام المستودعات واللجان الشعبية لتوزيع الأنابيب، وسط مناوشات ومشاجرات تنشب بين الفئتين والأخرى بين المواطنين وأصحاب المستودعات.

كما أكد أهالي قرية بنوفر بدائرة بكفرالزيات أن اللجنة الشعبية التى تقوم على توزيع اسطوانات الغاز حصته لا تكفى متطلبات القرية وأن السيارة تأتي كل ثلاث أيام أو أكثر والحصة لا تتجاوز الـ 100 أنبوبة.

فيما أضاف ''سليم عبدالبر'' مسئول اللجنة الشعبية بالقرية أن الحصة التي تستلمها اللجنة لا تتعدى 100 أنبوبة كل ثلاث أيام بالرغم انه كانت الحصة 200 أنبوبة يوميا ، مما يجعل الأزمة حادة مما تؤدى إلى مناوشات ومشاجرات بين أهالى القرية ، كما استنكر الأهالي تجاهل محافظ الغربية، ومسئولي التموين بالمديرية والإدارة ومناشدات الأهالي بالتدخل وحل أزمة الغاز، فيما اعترفت احد مسئولي التموين بوجود أزمة نتيجة زيادة السحب على الاسطوانات وخاصة مع برودة الطقس، وأيضا نقص الحصة يسبب أزمة فى هذه الأيام الصعبة.

وطالب سليم عبدالبر، مسئولي التموين بزيادة الحصة لحل الأزمة داخل قرية بنوفر والعمل على مساعدة الأهالى خاصة بالقرى والعزب.

وأكد المهندس محمد خضير، أحد أبناء قرية شبرا بابل، أن سبب الأزمة في انابيب الغاز يرجع لعدم التزام بتروجاس بتوريد الكميه المطلوبه لتشغيل خطى الانتاج بمصنع دي بي جاز لتعبئة إسطوانات الغاز لأنها تقوم بتوريد ثلث الكميه المتعاقد عليها فقط منذ إنشاء المصنع وتقوم بتحويل باقي الكمية للمصنع التابع لها بطنطا وربطت معظم مستودعات المركز والمدينة علي مصانعها بطنطا والذي من المفترض أن يتم ربط جميع مستودعات مركز ومدينه المحله علي هذا المصنع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: