إعلان

بالفيديو..وكيل التعليم بالإسكندرية يكشف سر قرار ''النصف ساعة'' لمنع التحرش بالطالبات

12:51 م السبت 20 سبتمبر 2014

وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:

كشف جمعة أنصارى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن قرار تعديل موعد بداية اليوم الدراسي بمدارس البنات، ليبدأ مبكرا بنصف ساعة عن مدارس البنين، للحد من ظاهرة التحرش التي تواجه الطالبات، وللمساهمة في تقليل الكثافة المرورية في فترة الصباح.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أنصاري، اليوم السبت لمدرسة ممدوح سالم الثانوية بنات بغرب الإسكندرية، في إطار تفقد سير العملية التعليمية بالمدارس التابعة لإداراة غرب التعليمية خلال أول أيام العام الدراسي الجديد.

وصرح وكيل تعليم الإسكندرية لـ ''مصراوي''، بأن قرار تعديل مواعيد اليوم الدراسي للطالبات خاص بالإسكندرية وتم اتخاذه بالتنسيق مع اللواء طارق مهدي محافظ، الإسكندرية، الذي وافق بدوره على التعديل لضمان تأمين العملية التعليمية خاصة للفتيات.

وأوضح أنصاري أن القرار سيسمح للطالبات الحضور مبكرا بنصف ساعة والمغادرة قبل خروج مدارس البنين بنفس المدة، مع الحفاظ على المدد المقررة لليوم الدراسي، وذلك لمنع الاحتكاكات والمعاكسات التي قد تتعرض لها الطالبات، بالإضافة للجوانب الأمنية في الحفاظ على سلامتهن، وكذا للمساهمة في إحداث السيولة المروية، متابعا '' احنا بنحافظ على بناتنا''.

 

وحول تأمين العملية التعليمة بشكل عام خلال اليوم الدراسي، قال أنصاري إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية برئاسة اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية، لتخصيص 45 سيارة شرطة تتضمن قول أمني كامل لكل سيارة، وذلك لعمل دوريات على مدار اليوم ، من خلال خطة أمنية كاملة لتأمين الطلاب.

فيما أكد أنه تم توفير حصص جميع المدارس من الكتب الدراسية بالكامل، بعد توقيع المراجعات الفنية على المواد العلمية التي تحتويها لتوزيعها على الطلاب، وأضاف أن الرسوم الدراسية عبارة عن رسوم رمزية مقابل خدمات تعليمية تقدمها الوزارة، وسيتم إعفاء بعض الفئات الطلابية طبقا للقرارات الوزاراية مثل الأيتام وأبناء الشهداء والأسر المعيلة، مبينا أن الرسوم معلنة في أماكن تحصيلها الرسمية وأنه لن تكون هناك أية زيادات عن الرسوم المقررة.

 

وكانت قد بدأت اليوم السبت الدراسة بـ 175 مدرسة من إجمالى 2300 مدرسة بمختلف مناطق الإسكندرية، بما يعادل نسبة 4% من المدارس، وذلك بالمدارس ذات الفترتين''الصباحية والمسائية'' والتي تم إلغاء أجازة يوم السبت بها، على أن تستأنف باق المدارس العملية التعليمة بداية من غدا الأحد.

 لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: