إعلان

مصر قلقة إزاء حالة الاستقطاب داخل مجلس الأمن بشأن "خان شيخون"

05:16 م الخميس 06 أبريل 2017

المستشار أحمد أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعربت مصر عن قلقها وعدم ارتياحها ازاء حالة الاستقطاب داخل مجلس الأمن الدولي بشأن التعامل مع تداعيات واقعة قصف "خان شيخون".

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الخميس "حول موقف مصر من المشاورات الجارية في مجلس الأمن بشأن مشروع القرار المطروح من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشأن التعامل مع اعتداء بلدة "خان شيخون" بمدينة إدلب السورية"، عن "قلق مصر وعدم ارتياحها لاحتدام حالة الاستقطاب داخل مجلس الأمن حول هذا الموضوع، وبشكل بات يعيق من قدرة المجلس على وضع حد للمعاناة الإنسانية للشعب السوري".

وأكد ابوزيد أن مصر ستظل تضع مصلحة الشعب السوري في مقدمة أولوياتها حينما تتعامل مع مشروعات القرارات التي يتم وضعها بشأن سورية في مجلس الأمن، اتساقاً مع مبادئها ومواقفها المعلنة تجاه الأزمة السورية منذ بداية اندلاعها، وانطلاقاً من مسؤوليتها كعضو في مجلس الأمن مسؤول عن ضمان احترام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والحفاظ على السلم والامن الدوليين.

وأعرب أبو زيد عن الأسف لكون الأوضاع الإنسانية للشعب السوري باتت رهينة للخلافات داخل مجلس الأمن، مشيراً إلى أن مصر سوف تستمر في بذل الجهد لتقريب المواقف بهدف التوصل الي التوافق المطلوب لاعتماد قرار يعكس الإرادة الجماعية للمجتمع الدولي، وستتخذ في النهاية القرار الذي تري فيه تحقيق مصلحة للشعب السوري.

وانتهت امس الاربعاء بلا نتيجة جلسة مجلس الأمن بشأن الهجوم المشتبه بأنه سام الذي شهدته بلدة خان شيخون فى ادلب بسورية أمس الثلاثاء.

ولم يصوت المجلس على مشروع القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والذي تمت صياغته في صفحتين و أدان الهجوم المحتمل بشدة وطالب بسرعة الكشف عن ملابساته.

وتبادل مندوبو الدول الأعضاء في مجلس الأمن الاتهامات خلال الجلسة التي استمرت ساعتين بعدم إيجاد الرد المناسب على الوضع في سوريا التي تعاني من حرب أهلية منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك: