إعلان

الملك سلمان يعين أحد أبناءه سفيرًا لدى واشنطن والآخر وزيرًا لشئون الطاقة

10:32 م السبت 22 أبريل 2017

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت، عددًا من الأوامر الملكية من بينها تعيين نجليه الأمير خالد بن سلمان سفيرًا للسعودية في واشنطن، والأمير عبد العزيز بن سلمان وزيرًا للدولة لشؤون الطاقة بمرتبة وزير.

وكانت اللقطة الأبرز للأمير الطيار "خالد بن سلمان"، حينما التقطت الكاميرات لقطة له وهو يقبل يد شقيقه الأكبر، ولي ولي العهد محمد بن سلمان، قبل مشاركته في عمليات "عاصفة الحزم" التي بدأها التحالف العربي بقيادة سعودية ضد اليمن في عام 2015.

يذكر أن السفير الجديد للمملكة في واشنطن كان ضمن الفريق السعودي الجوي، الذي شارك في القصف الجوي على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

أما الأمير عبد العزيز بن سلمان، فقد ولد في عام 1960، وهو الابن الرابع للملك سلمان عبد العزيز، وحاصل على ماجستير في الإدارة الصناعية، ودرجة البكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية في عام 1985 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نص الأوامر الملكية ومنها أمر ملكي بإعفاء الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز من منصبه وتعيينه مستشارا خاصا للملك، وتعيين الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أميرا لمنطقة حائل.

وقرر كذلك صرف راتب شهرين لكافة المشاركين في الصفوف الأمامية بعاصفة الحزم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان