إعلان

اندونيسيا تعتقل خمسة إسلاميين قبل مسيرة ضد حاكم جاكرتا

02:05 م الجمعة 31 مارس 2017

الشرطة الاندونيسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (د ب أ): 

اعتقلت الشرطة الاندونيسية اليوم الجمعة خمسة نشطاء إسلاميين، قبل مسيرة مقررة ضد حاكم جاكرتا المسيحي، ووجهت لهم اتهامات بالتخطيط للاطاحة بالحكومة.

ومن بين المعتقلين محمد الخاذاث، زعيم حركة "منتدى الشعوب الاسلامية" التي تقود المسيرة المقررة، التي تطالب بإيداع حاكم جاكرتا، باسوكي تجاهاجا بورناما في السجن بسبب ما يزعم من تورطه في ازدراء أديان مرتبط بتصريحات له ينظر إليها على إنها تسيء للاسلام.

وقال المتحدث باسم شرطة جاكرتا برابوو أرجو يوونو "لقد تم اعتقالهم للاشتباه في تآمرهم على ارتكاب خيانة".

ونظم آلاف المسلمين مسيرة في شوارع جاكرتا اليوم بعد صلاة الجمعة، مطالبين باعتقال بورناما والدعوة لتولي حاكم مسلم.

ومنعت شرطة مكافحة الشغب المتظاهرين من تنظيم مزيد من المسيرات نحو القصر الرئاسي، لكن سمحت لهم بالتجمع في ممر جانبي بالقرب من النصب التذكاري الوطني.

ويذكر أن الجماعة التي يرأسها الخاذاث، هي واحدة من العديد من المنظمات الاسلامية، التي أيدت خروج مسيرات حاشدة في الشوارع في الاشهر الاخيرة، التي تطالب بمقاضاة بورناما.

ويمثل بورناما، وهو حليف رئيسي للرئيس جوكو ويدودو وأول مسيحي يتولى منصب حاكم جاكرتا منذ 50 عاما، أمام المحكمة في قضية ازدراء أديان. وكان قد فاز في الجولة الاولى من انتخابات عمدة جاكرتا في 16 فبراير الماضي.

ويواجه بورناما وزير التعليم السابق، أنيس باسويدان وهو مسلم، في جولة إعادة، من المقرر أن تجرى في 19 نيسان/إبريل المقبل. ويذكر أن إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان، لكن المسيحيين 

يمثلون حوالي 10 بالمئة من تعداد السكان البالغ عددهم 250 مليون نسمة.

فيديو قد يعجبك: