إعلان

وفاة حفيد أول ملياردير أمريكي عن عمر ناهز 101 عامًا

09:48 م الإثنين 20 مارس 2017

وفاة حفيد أول ملياردير أمريكي عن عمر ناهز 101 عامً

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

توفي اليوم الاثنين حفيد أول ملياردير في الولايات المتحدة الأمريكية، روبرت روكفيلر، عن عمر ناهز 101 عامًا بسبب مشاكل في القلب. ونقلت قناة "إي بي سي نيوز" الأمريكية أن الوفاة حدثت بمنزله في منطقة بوكانتيكو هيلز في نيويورك، نقلًا عن فراسر بي سييتل، المتحدث باسم العائلة الشهيرة.

روكفيلر هو حفيد مؤسس شركة النفط ستانفورد أويل، وأصغر الأشقاء الذكور الخمسة لروكفيلر الإبن، وكان مسئولًا عن ثروات العائلة ومصالح العائلة الممتدة.

واشتهرت عائلة روكفيلر بالعمل في مجالي الصناعة والسياسة، وكان ظهورها الأول في مجال النفط عام 1870 بتأسيس شركة "ستاندرد أويل" للتنقيب عن البترول. وتمكنت العائلة، وفقًا لروسيا اليوم، من السيطرة على 90% من صناعة النفط أمريكا ليصبح جون روكفيلر من أغنى الرجال في العالم بثروة بلغت 400 مليار دولار، وصارت سلاحًا يستخدمها في الانتخابات والسياسات الأمريكية.

وكان الحفيد الراحل، ديفيد روكفيلر، هو آخر اسم من العائلة الكبيرة يظهر في تصنيف مجلة فوربس بين الأغنى في العالم.

وتحدث "ديفيد" بصراحة كبيرة عن دعمه للرأسمالية، وقال في تصريح نقلته شبكة "إي بي سي نيوز" على موقعها الإلكتروني أن "الرأسمالية الأمريكية" كان لها منافعها على الشعب أكثر من أي نظام في أي جزء من أنحاء العالم وفي أي وقت في التاريخ".

تخرج روكفيلر الأصغر من جامعة هارفارد في عام 1936، وحصل على درجة الدكتوراة من جامعة شيكاغو في عام 1940. وخدم بالجيش الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية.

فيديو قد يعجبك: