إعلان

القوات العراقية تهاجم مطار الموصل

11:10 ص الخميس 23 فبراير 2017

قوات عراقية في قرية البوسيف في 22 شباط/فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أ ف ب):

بدأت القوات العراقية، اليوم الخميس، بدعم جوي من طائرات حربية وأخرى مسيرة هجوما ضد مطار الموصل في خطوة رئيسية لاستهداف معاقل الجهاديين في الجانب الغربي من المدينة، حسبما نقل مراسلو فرانس برس.

وتوجهت قوافل من القوات بينها الشرطة الاتحادية والرد السريع التابع لوزارة الداخلية نحو المطار المهجور حاليا، والواقع في جنوب مدينة الموصل، ومازال تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".

وذكر أحد مراسلي فرانس برس أن القوات العراقية أطلقت قذائف الهاون فيما قامت طائرات مروحية، وأخرى مقاتلة بتطهير الطريق أمام القوات المتقدمة.

وتلعب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة دورا رئيسيا في دعم القوات العراقية من خلال ضربات جوية ومستشاريها على الارض، فيما تتقدم قوات أمريكية بآليات مدرعة إلى جانب القوات العراقية باتجاه المطار.

وقال العميد عباس الجبوري من قوات الرد السريع، التي أصبحت على بعد حوالى كيلومترا واحد عن المطار، لفرانس برس "سنصل إليه اليوم باذن الله" في إشارة إلى مطار الموصل.

وياتي هجوم الخميس في إطار عملية اطلقتها القوات العراقية الأحد لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني المدن وآخر اكبر معاقل الجهاديين في العراق.

وتواصل القوات العراقية تضييق الخناق منذ أربعة ايام على المطار ولم يعرف حتى الان عدد الجهاديين المتواجدين للدفاع عن مواقعهم داخله، لكن مسؤولين أمريكيين أشاروا الاثنين إلى وجود الفي جهاديي في الموصل حاليا.

ومن المتوقع أن تقوم القوات العراقية التي تستعد على أكثر من محور، باقتحام الجانب الغربي من الموصل خلال الايام القليلة القادمة.

وأعلنت القوات الامنية الشهر الماضي استعادة كامل سيطرتها على الجانب الشرقي من الموصل، في اطار معركة واسعة انطلقت في 17 أكتوبر لطرد الجهاديين من المدينة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان