إعلان

ليبرمان: حكومة نتنياهو "انهزامية".. وسياستها "دجل"

12:43 م السبت 13 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة –(أ ش أ):

وجه رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف، أفيجدور ليبرمان، انتقادات حادة لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.. معتبرًا إياها "انهزامية" ووصف سياستها بـ"الدجل".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن عضو الكنيست ووزير الخارجية السابق ليبرمان انتقد خلال ندوة ثقافية في مدينة ريشون لتسيون (قرب تل أبيب) اليوم (السبت) التشريع الذي يروج له رئيس الوزراء لتعليق عمل نائب في الكنيست أساء السلوك شرط توفر أغلبية نيابية من تسعين صوتا.

وقال ليبرمان "إن مشروع القانون الذي يأتي على خلفية لقاء نواب حزب التجمع الديمقراطي (عرب 48) مع عائلات (إرهابيين) فلسطينيين لن يحقق يومًا الأغلبية المطلوبة لأن اليسار البرلماني لن يتيح ذلك" (حسب قوله).

وأضاف أن نتنياهو يعرقل تشريعات بادر إليها حزب "إسرائيل بيتنا" من شأنها أن تسمح فعلا بوقف عمل نواب عرب يقومون بالتحريض.

وكان نتنياهو طلب من مستشاره القانوني قبل أيام فحص إمكانية اتخاذ إجراءات من ضمنها رفع الحصانة البرلمانية عن ثلاثة نواب عرب في الكنيست هم جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس بسبب لقائهم عائلات منفذي هجمات ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

وينتمي النواب الثلاثة إلى حزب "التجمع الوطني الديمقراطي" أحد مكونات "القائمة المشتركة" التي تمثل العرب وتعد ثالث أكبر كتلة في الكنيست الإسرائيلي، ولديها 13 عضوا من بين أعضائه الـ120.

ويعيش نحو 7ر1 مليون عربي في إسرائيل ويحملون جنسيتها ويشكلون نسبة 20.7% من إجمالي عدد السكان البالغ نحو 8.3 مليون نسمة، ويطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب48" وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: