إعلان

لأول مرة.. داعش يتبنى هجوما على إسرائيل

09:04 ص الإثنين 03 أغسطس 2015

تنظيم داعش

كتب – محمد مكاوي:

تبنى بيان منسوب إلى جماعة أكناف بيت المقدس في غزة، والتي بايعت تنظيم داعش، عملية إطلاق صاروخين على إسرائيل مساء السبت.

ونشر مجلس شورى المجاهدين في جماعة أكناف بيت المقدس، بيانا في فبراير من العام الفائت، بايع من خلاله تنظيم داعش، وقال من خلاله " ملزمون بنصرة رجال الدولة الإسلامية وتثبيت أركانها".

ويعد هذا البيان هو الأول الذي تتبنى من خلاله جماعة محسوبة على تنظيم داعش هجوما على إسرائيل، منذ إعلان ما يسمى بالخلافة في يونيو 2014.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، في ساعم مبكرة من صباح أمس الأحد، بأن صاروخين أطلقا من قطاع غزة في ساعة متأخرة من مساء السبت سقطا في منطقة السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل والقطاع.

وذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن صافرات الانذار لم تنطلق ولم تسجل أي إصابات بشرية أو اضرار مادية جراء سقوط الصاروخين.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي يقوم بتمشيط المنطقة لتحديد ما إذا كان الصاروخان سقطا داخل الأراضي الإسرائيلية أو في قطاع غزة.

وقال البيان المنسوب إلى أكناف بيت المقدس ونُشر على حسابات موالية لتنظيم داعش على توتير، إن "بتوفيق الله تم استهداف ما يعرف بمستوطنة (بئيري) اليهودية الجاثمة على أراضي المسلمين المغتصبة شرق قطاع غزة بصاروخين عند الساعة 11:25 من مساء السبت 16 شوال1436 ه الموافق 1/8/2015".

وأضاف البيان أن "ذلك ضمن الرد الأولي لمجاهدي السلفية الجهادية على اقتحام اليهود للأقصى وشتم رسول الله (عليه الصلاة والسلام)، وحرق قطعان المستوطنين للرضيع الفلسطيني".

واختتم البيان بتوقيع ما يسمى بـ"أحفاد الصحابة .. أكناف بيت المقدس – غزة".

واقتحم وزير إسرائيلي بصحبة مستوطنين ساحات المسجد الأقصى الأسبوع الفائت، واعتدوا على المصلين، كما حرق مستوطنون إسرائيليون منزلا لأسرة فلسطينية في نابلس ما أسفر عن مصرع رضيع حرقا وإصابة شقيقه ووالديه.

CLdYPQNUkAAhC3B

فيديو قد يعجبك: