إعلان

الجامعة العربية تدين حادث ليون وتطالب بتضافر الجهود لمواجهة ظاهرة الإرهاب

09:34 م الجمعة 26 يونيو 2015

الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أدان الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصنعا في مدينة ليون الفرنسية، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.

وبحسب بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية – وصل مصراوي نسخة منه الجمعة - أجرى الأمين العام اتصالا هاتفيا بالسفير الفرنسي بالقاهرة أعرب فيه عن خالص تعازيه لحكومة وشعب فرنسا، مؤكدا إدانته الكاملة لهذا العمل الإرهابي المشين.

وأكد الأمين العام مجددا ضرورة تضافر جميع القوى الإقليمية والدولية لمواحهة ظاهرة الإرهاب الخطيرة التي اصبحت تهدد العالم أجمع.

استيقظ الفرنسيون على أنباء بمقتل شخص وانفجارات هزت مدينة ليون جنوب البلاد، حيث قتل شخص وأصيب أخرون بجروح في اعتداء نفذه شخص يحمل راية تنظيم داعش صباح الجمعة في مصنع .

ودخل المهاجم مصنع الغاز في منطقة سان كانتان فالافييه وهو يرفع علما لداعش وفجر عددا من قوارير الغاز وفق مصدر لوكالة فرانس برس.

وقال أحد المصادر، إنه "بحسب العناصر الاولى في التحقيق دخلت سيارة فيها شخص أو أكثر المصنع. وعندها وقع انفجار".

وأوضح "عُثر على جثة مقطوعة الرأس قرب المصنع، لكننا لا نعلم حتى الساعة ان كانت نقلت إلى هذا الموقع" مضيفا "كما عثر في المكان على راية تحمل كتابة باللغة العربية".

و أعلنت مصادر قريبة من التحقيق لاحقا عن توقيف الرجل الذي يشتبه بانه شن الهجوم.

اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة، أن الهجوم على مصنع في منطقة ليون (شرق الوسط) "اعتبر ارهابيا ما أن عثر على جثة مقطوعة الرأس وتحمل كتابات" في المكان.

وأكد هولاند من بروكسل حيث يشارك في قمة اوروبية توقيف مشتبه به و"التعرف على هويته" متحدثا عن امكانية وجود منفذ ثان في الهجوم الذي أوقع قتيلا وأصاب شخصان بجروح طفيفة. كما أعلن عن انعقاد "مجلس مصغر" في قصر الاليزيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان