إعلان

منظمة التحرير الفلسطينية تتهم إسرائيل بإعلان "حرب" على الشعب الفلسطيني وقيادته

02:17 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

اتهمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء إسرائيل بإعلان "حرب" على الشعب الفلسطيني وقيادته.

ونددت اللجنة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء عقب عقدها اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، باستمرار محاولات إسرائيل تكريس التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى وتهويد القدس وتكثيف النشاطات الاستيطانية، وتحويل البؤر الاستيطانية إلى مستوطنات ومصادرة الاراضي، وهدم البيوت، وتهجير السكان وعمليات التطهير العرقي.

ودعت اللجنة الفلسطينيين إلى "التنبه واليقظة تجاه مخططات الحكومة الاسرائيلية في جر الوضع لمربع العنف للخروج من عزلتها والالتفاف حول الانتصارات التي تحققت على كل الصعد، ضمن استراتيجية شاملة للمقاومة الشعبية السلمية".

وطالبت السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، باتخاذ كل الاجراءات القانونية الواجبة الاتباع بخصوص طلب الرئيس محمود عباس، وتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة (الضفة بما فيها القدس، وقطاع غزة).

كما طالبت ب"وجوب انفاذ وتطبيق مواثيق جنيف لعام 1949، وتحديدا ميثاق جنيف الرابع لعام 1949 على الأراضي الفلسطينية، وإلزام سلطة الاحتلال الاسرائيلي باحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحثت اللجنة التنفيذية، دول العالم التي لم تعترف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، بالقدس الشرقية عاصمة لها، خاصة دول الاتحاد الاوروبي، إلى القيام بذلك بشكل فوري.

وكلفت اللجنة التنفيذية اللجنة السياسية المشكلة من أعضائها بوضع الخطط المطلوبة لتنفيذ كل ما جاء من محددات في خطاب عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وبما يشمل الانتقال من وضع السلطة الى وضع الدولة بأسرع وقت ممكن.

وقررت اللجنة البقاء في حالة اجتماع دائم، في ضوء استمرار حدة المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وشرق القدس التي اسفرت عن مقتل 4 فلسطينيين وجرح أكثر من 600 آخرين في مقابل مقتل أربعة إسرائيليين منذ ليلة الخميس الماضي.

فيديو قد يعجبك: