إعلان

إسرائيل تكتفي ببيع أعداد "شارلي إبدو" عبر الإنترنت فقط

03:55 م الأحد 25 يناير 2015

مجلة شارلي إبدو الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

من المقرر أن يتم عبر الانترنت بيع أول نسخ من مجلة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة في إسرائيل وذلك عقب الهجوم الإرهابي المميت الذي وقع في السابع من يناير الجاري على مقر المجلة في باريس، عبر الإنترنت فقط، بحسب ما ذكره ناشر اليوم الأحد.

وقررت ستايماتسكي، أكبر سلسلة لبيع الكتب في البلاد، عدم بيع النسخة المطبوعة، بحسب ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية اليوم الأحد.

وذكرت الشركة في بيان إنها "تؤيد بقوة حرية التعبير"، وأنها كانت تبيع نسخ شارلي إبدو منذ أعوام وستواصل ذلك.

لكن تم إلغاء فعالية خاصة في أحد متاجر ستايماتسكي بمركز تجاري على مشارف تل أبيب، حيث كان من المقرر أن يتم خلاله بيع العدد الأول عقب احداث باريس .

وبدلا من ذلك، سيبدأ البيع عبر الإنترنت غدا الاثنين في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (1500 بتوقيت جرينتش).

وكان عضو الكنيست من عرب إسرائيل مسعود غنايم قد احتج بقوة على البيع المقرر لأعداد المجلة في إسرائيل، حيث قال إنها تتضمن رسما مسيئا للنبي محمد.

وانتقد غنايم في خطاب لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البيع المخطط له لنسخ المجلة ووصفه بأنه "خطوة خطيرة وحمقاء" وحذر من غضبة المسلمين في البلاد.

ودعا غنايم نتنياهو بمنع ستايماتسكي من توزيعها عبر الإنترنت كذلك.

لكن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان الذي يتزعم حزب إسرائيل بيتنا اليميني دعا النشطاء الشباب بالحزب إلى شراء آلاف النسخ وتوزيعها مجانا قائلا: "لن نسمح للإسلام الراديكالي بترهيب إسرائيل والإضرار بحرية التعبير".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: