إعلان

روسيا تنفي إرسالها خبراء عسكريين إلى قاعدة عسكرية في مصر

11:35 ص الثلاثاء 14 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، قولها إنه لا توجد قوات روسية خاصة في مصر بعد أن قالت مصادر أميركية ودبلوماسية لرويترز إن موسكو نشرت فيما يبدو مثل هذه القوات في قاعدة جوية مصرية.

ونقلت الوكالة عن إيجور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع في بيان "ليس هناك قوات روسية خاصة في سيدي براني."

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر أمريكية ومصرية ودبلوماسية إن روسيا نشرت فيما يبدو قوات خاصة في قاعدة جوية بغرب مصر قرب الحدود مع ليبيا في الأيام الأخيرة في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأمريكية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.

وقال المسؤولون الأمريكيون والدبلوماسيون إن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الثالث من مارس آذار عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته.

وقال المسؤولون الأمريكيون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الولايات المتحدة لاحظت فيما يبدو قوات عمليات خاصة روسية وطائرات بدون طيار عند سيدي براني على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.

وقدمت مصادر أمنية مصرية مزيدا من التفاصيل قائلة إنها وحدة عمليات خاصة روسية قوامها 22 فردا لكنها امتنعت عن مناقشة مهمتها. وأضافت المصادر أن روسيا استخدمت أيضا قاعدة مصرية أخرى إلى الشرق من سيدي براني بمرسى مطروح في أوائل فبراير - وفقا لرويترز.

ولم ترد أي تقارير في السابق عن عملية نشر القوات الروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان