إعلان

بريطاني يتعرف على ابنه في مقطع فيديو داعش الأخير

02:21 م الإثنين 29 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

صدم بريطاني بعد رؤيته لابنه الذي اصطحبته والدته إلى سوريا من أجل الانضمام لتنظيم الدولة "داعش"، يذبح أحد الرهائن في مقطع فيديو نشره التنظيم.

بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فإن الرجل البريطاني لم يرَ ابنه منذ حوالي ثلاث سنوات، ويقول إن والدته سالي جونز غسلت له دماغه، بعد اقتنعاها بأفكار ومبادئ داعش.

تقول الصحيفة البريطانية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن سالي جونز 47 عاما، أم لطفلين ولدت في كنت ، مقاطعة في جنوب شرق إنجلترا، اعتبرتها الأمم المتحدة واحدة من بين الإرهابيات الأكثر خطورة، والمطلوبات دوليا، أما والده فيعيش حالة من الذعر الآن بعد مشاهدته لابنه من ضمن خمسة أولاد يقتلون مقاتلين أكراد في مقطع فيديو انتشر يوم الجمعة الماضي.

ويتابع الوالد، الذي رفض الافصاح عنه اسمه حرصا على  سلامته، "كان ابني كأي طفل عادي، طفل ذكي، ونبيه، يحب مطاردة الحشرات في الحدائق، حاولت أكثر من مرة منع والدته من الذهاب إلى سوريا، ولكني لم استطع، وما فعلته به أمر يثير الاشمئزاز".

انجبت سالي جونز ابنها والمعروف باسم جوجو في كنت، عام 2004، وانفصلت عن والده بعد فترة قصيرة، ثم اعتنقت الاسلام، وتزوجت من متطرف اسلامي فغيرت اسم ابنها لـ"حمزة"، وسافر الثلاثة إلى سوريا.

في مقطع الفيديو الأخير، والذي وصل طوله إلى حوالي 9 دقائق، الأطفال الخمسة من مصر وكردستان، وتونس، وأوزباكستان، يرتدون ملابس عسكرية ويضعون شارات داعش السوداء على رؤسهم، ثم أشاروا بأسلحتهم إلى السماء قبل توجيهها إلى الرهائن.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن سالي جونز كانت عازفة جيتار في فرقة نسائية قبل انضمامها للتنظيم، ثم أنجبت طفل يدعى جوناثان وهي في الثلاثين من عمرها، ونقلا عن جيرانها فإنها انتقلت إلى منزل اخر في كنت بعد انتحار والد الطفل، وارتبطت بأكثر من رجل ثم أصبحت مدمنة للمخدرات.

فيديو قد يعجبك: