إعلان

اسرائيل تهدم 15 منزلا فلسطينيا في الضفة الغربية

10:24 ص الأربعاء 27 يوليه 2016

هدم منازل في الضفة الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن الجرافات العسكرية الاسرائيلية وقوات من الجيش الاسرائيلي هدموا أمس 15 منزلا في بلدة قلنديا المتاخمة لمدينة القدس في الضفة الغربية، بحجة عدم وجود تراخيص.

وأوضحت الصحيفة أن عملية الهدم جرت في منطقة محاذية لمطار قلنديا القديم، الذي تحيط به البلدة التي تخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية.

ونقلا عن محمد الجوري الذي كان ينتظر وصول الجرافات إلى منزله فإن السلطات الإسرائيلية أبلغت أصحاب 15 منزلاً بعملية الهدم، غالبيتهم من حملة الهوية المقدسية، ومعظم تلك البيوت لا تزال قيد البناء.

وتقول "الحياة" إن أصحاب بعض هذه المنازل كانوا يقفون بالقرب من الأنقاض والركام، وانشغل البعض بمحاولة إنقاذ ما يمكن من الأثاث والأجهزة المنزلية.

وقال عماد أبو شلبك الذي هدم منزل شقيقه الليلة الماضية "فجأة بدأوا بهدم المنازل، وقالوا لنا أنهم أبلغونا بقرار الهدم البارحة"، مضيفا "بحثنا ووجدنا قرار الهدم خلف المنزل. لم يصلنا قرار الهدم ولم نعلم أي شيء".

ورأت منظمة "عير عاميم" الإسرائيلية غير الحكومية التي تدعو إلى تقاسم "عادل" للمدينة المقدسة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أنه بعد هدم مبنى سكني، أصبح 44 شخصاً بينهم 11 طفلاً من دون مأوى.

وتقول العائلة التي تملك المبنى أنها حصلت على تصريح بالبناء من بلدية القدس عام 1983.

ومن جانبه ندد المجتمع الدولي في شكل متكرر بعمليات هدم المنازل من جانب إسرائيل التي تمنح بصعوبة تراخيص بناء في المناطق الخاضعة لسيطرتها في الأراضي المحتلة.

فيديو قد يعجبك: