إعلان

تفجيرات عنيفة تهز مدينة القامشلي السورية

11:10 ص الأربعاء 27 يوليه 2016

تفجيرات تهز القامشلي السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-(مصراوي): 

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن تفجيرين متتاليين هزا مدينة القامشلي ذات الغالبية الكردية في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا، وأسفرا عن عدد من القتلى والجرحى.

ونقلت الصحيفة عن التليفزيون الرسمي السوري، أن التفجير الأول تم عبر سيارة مفخخة والثاني عبر دراجة مفخخة، وتحدثت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن تفجير إرهابي قتل فيه شخص وأصيب خمسون آخرون بجروح.

وأشار مدير المرصد رامي عبدالرحمن، إلى أن انفجارين عنيفين متعاقبين في القسم الغربي من مدينة القامشلي الذي يسيطر عليه مقاتلون أكراد"، لافتا لسقوط العشرات بين قتلى وجرحى، من دون توافر حصيلة دقيقة.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقع الانفجاران بالقرب من هيئة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية الكردية في منطقة تكثر فيها المقار الأمنية والإدارية التابعة للإدارة الذاتية الكردية.

ونشرت وكالة "سانا" "حصيلة أولية تشير إلى سقوط قتيل وإصابة خمسين شخصاً نتيجة التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة على الطريق الواصل بين دوار الهلالية ودوار مدينة الشباب في الأطراف الغربية لمدينة القامشلي.

أوضحت الصحيفة أن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها المدينة لتفجيرات مماثلة، إذ قتل ثلاثة أشخاص في 19 يونيو نتيجة تفجير انتحاري. وقتل خمسة عناصر من القوات الأمنية الكردية نهاية أبريل في تفجير انتحاري استهدف حاجزاً لهم في المدينة.

يُذكر، أن الأكراد وقوات النظام يتقاسمان السيطرة على مدينة القامشلي منذ العام 2012، حين انسحبت قوات النظام تدريجاً من المناطق ذات الغالبية الكردية محتفظة بمقار حكومية وإدارية وبعض القوات، خصوصاً في مدينتي الحسكة والقامشلي.

فيديو قد يعجبك: