إعلان

فيديو: داعش تدعو المسلمين في أمريكا لقتل مهاجمي عمر متين

02:30 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

نشر تنظيم الدولة "داعش" مقطع فيديو يدعو فيه المسلمين بقتل وتهديد المواطنين في سان فرانسيسكو، ولاس فيجاس، لأنهم هاجموا عمر متين منفذ هجوم أورلاندو.

تقول الصحيفة البريطانية، في تقرير على موقعها الإلكتروني، إن مقطع الفيديو يظهر فيه جهادي يثني على ما فعله عمر متين، الشاب الأفغاني الأصل الذي اقتحم ملهى "بالز" للمثليين في أورلاندو، وقتل 49 شخص وجرح العشرات، يدعو المسلمين لقتل ما يسميهم بالنصارى، ويطالبهم بتخريب منازلهم وسياراتهم، ومكاتبهم، وألا يفرقوا بين العسكريين وغير العسكريين.

ويتابع المقاتل الذي يرتدي ملابس عسكرية ويحمل سلاحا قوله "اقتلوهم قدر ما تستطيعون، ولو كان بسكين، ولا تفرقوا بين عسكري وغير عسكري لأن طائراتهم لا تفرق أيضا بين العسكري وغير العسكري في الدولة الإسلامية"، ويطالبهم بألا يشكوا في صحة أعمالهم.

وأشارت إلى أن المقاتلين في التنظيم أعدوا مقطع الفيديو في مدينة موصل العراقية، إلا أن بعض المشاهد التي تظهر في الفيديو صورت بالفعل في المدن الأمريكية.

ويعرض الفيديو صور لعمر متين، الذي أعلن قبل مقتله عندما اتصل بالطوارئ أنه عضو في التنظيم، ثم عرضت الصحيفة صور لأحد أعضاء التنظيم أيضا اقتحم منزل شرطي فرنسي بالقرب من باريس وقتله وقتل زوجته.

بحسب الصحيفة، فإن ذلك التهديد ليس الأول الذي يوجهه التنظيم لسان فرانسيسكو، أو لاس فيجاس.

شاهد الفيديو:

فيديو قد يعجبك: