إعلان

نتنياهو يتهم بان كي مون بتشجيع الإرهاب

11:52 ص الأربعاء 27 يناير 2016

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء 26 أن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشأن المستوطنات تعطي دفعة قوية للإرهاب، بحسب ما ورد في موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال نتنياهوإن القتلة الفلسطينيون لا يريدون بناء دولة، بل يريدون تدمير دولة إسرائيل، ويريدون قتل اليهود ليس من أجل السلام، ولا من أجل حقوق الإنسان.

وتأتي تصريحات نتنياهو هذه ردًا على انتقادات حادة وجهها بان كي مون في وقت سابق من يوم الثلاثاء لأنشطة إسرائيل الإستيطانية ووصفها بالأعمال الإستفزازية، وتثير تساؤلات بشأن التزام تل أبيب بحل الدولتين.

ويشير الموقع لصريحات بان كي مون خلال اجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط، وشعوره بانزعاج شديد، بشأن تقارير ذكرت أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على خطط لبناء أكثر من 150 منزلا جديدا في مستوطنات غير قانونية بالضفة الغربية المحتلة.

كما أبلغ الأمين العام الحاضرين أن هذه الأعمال الإستفزازية ستزيد نمو عدد السكان من المستوطنين وتؤجج التوتر المحتدم وتقوض أي فرص لمسار سياسي في المستقبل".

وأضاف أن استمرار الأنشطة الاستيطانية إهانة للشعب الفلسطيني وللمجتمع الدولي، إنها تثير تساؤلات جوهرية بشأن التزام إسرائيل بحل الدولتين"، مشيرا إلى أن الإحباط يتزايد بين الفلسطينيين.

ومن جانبها، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور إن بلادها تعارض بقوة الأنشطة الاستيطانية.

وأبلغت باور المجلس الخطوات التي تهدف لتعزيز برنامج الاستيطان الإسرائيلي، لا تتفق أساسا مع حل الدولتين وتثير تساؤلات مشروعة بشأن نوايا إسرائيل على المدى الطويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان