إعلان

تحذيرات استخباراتية بريطانية جديدة من اندساس "إرهابيين" بين اللاجئين

12:25 م الأربعاء 27 يناير 2016

جهاز الاستخبارات البريطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن جهاز الاستخبارات البريطاني، أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش يستغل أزمة المهاجرين في نقل الإرهابيين إلى أوروبا، بجوازات سفر مزورة، تمكنهم من الانتقال إلى بريطانيا.

وأشارت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن تنظيم داعش، يستغل تضخم الأزمة، للمساعدة على تهريب اللاجئين وشن هجمات في بريطانيا وغيرها من الدول في أوروبا.

وأوضحت أنهم يستخدمون جوازات سفر عراقية أو سورية مزورة، من أجل الانتقال عبر الحدود الأوروبية، فلا يمكن التفريق بينهم وبين المهاجرين الحقيقيين.

وترى الصحيفة أن ذلك يتسبب في زيادة الضغوط على قادة أوروبا، للسيطرة على أزمة اللاجئين والمهاجرين الحالية، أو التصدي للعمليات الإرهابية التي تحدث في بلادهم، وتزيد المخاوف بشأن تنشيط مقاتلي داعش للخلايا الإرهابية النائمة في بريطانيا، والذين تلقوا تدريبات كاملة وأخذوا تعليمات لشن هجمات في المواقع الحيوية هناك، مما يعني أن الأشخاص المشتبه بهم والذين تراقبهم وكالات الاستخبارات الأجنبية سيختفون فجأة.

بدأت تلك المخاوف، بعد إشارة أحد كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، أن ستة من بين عشرة مهاجرين الذين يصلون إلى أوروبا يحصلون على الدعم الاقتصادي، وكامل حقوقهم دون وجود أي حق للجوء.

وأشار فرانز تيمرمانز، نائب رئيس اللجنة الأوروبية، إلى أن أغلب القادمين إلى دول الاتحاد الأوروبي لا يتركون بلادهم بسبب الحرب أو الاضطهاد، لذلك يجب ترحيلهم فرا، مقدرا تعدادهم بحوالي 60 في المئة من التعداد الإجمالي لطالبي اللجوء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان