إعلان

صحيفة: قائد هجمات سوسة التونسية يعيش حرا في بريطانيا

12:07 م الثلاثاء 07 يوليو 2015

قائد هجوم سوسة هاني السباعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة الشاذلي:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هاني السباعي قائد احدى الجماعات الارهابيه المتسببه فى مذبحه شاطئ سوسه التونسي، مازال يعيش حرا طليقا ويتمتع بحياه كريمه فى بريطانيا.

ووصف الجهادى هانى السباعى والذي يعرف عنه أنه واحد من أصحاب التأثير البارز فى التطرف الاسلامى، الهجمات الارهابيه فى تونس بأنها انتصار كبير .

وأضافت الصحيفة أنه الان يتمتع بدخل يصل الى خمسون الف جنيه استرلينى فى العام الواحد ويقيم فى بيت تصل تكلفته مليون جنيه استرلينى.

وأشارت الصحيفة إلى أنهم وجدوا السباعى يتجول فى وضح النهار خارج منزله من بعد مرور بضعه ايام فقط على الاعمال الوحشيه فى تونس.

ونقلت الصحيفة عن السباعي اجابته عن كيفية حصوله على هذه الثروة الطائلة وتبريره لحياة الرفاهية التي يعيشها، حيث قال"لا تسألونى، اسألوا ديڤيد كاميرون" .

ولفتت الصحيفة إلى مجهودات الحكومة البريطانية لترحيله أكثر من مرة، وان هذه المحاولات كانت على مدى 15 عاما، وذلك لانه كان على اتصال بمحمد اموازى_جلاد الدوله الاسلاميه المعروف ب الجهادى جون).

من ناحية أخرى، طلب كيث ڤاز (رئيس مكتب الشئون الداخليه) من الوزاره تقديم تفسيرا لبقاء السباعى داخل البلاد، مشيرا إلى أنه ليس من الطبيعي أن تفشل الحكومات المتعاقبه فى ترحيل شخص مثير للقلق وأن الطريقه التى أحبط بها محاولات ترحيله كانت سببا أدعي لإثارة الشكوك.

وأضاف نائب المحافظ بيتر بون أن هذا الموضوع يقوده للجنون وأنه يتوقع التدخل الفورى من قبل وزاره الداخليه وذلك لوجود ادلة كافية لإدانته وترحيله من البلاد.

كما أشارت الصحيفة إلى وجود علاقه بين مذبحه الشاطئ فى تونس و التطرف الاسلامى فى بريطانيا.

ويذكر أن الجماعه الارهابيه "انصار الشريعه" تأسست فى لندن أواخر عام ١٩٩٠ التى جندت ودربت رزقى ، ويديرها المتطرف سيف الله بن حسين الذى اصبح تلميذا لأبو قتاده.

وقالت الصحيفة إن المتطرف الاسلامي سيف الله بن حسين قد تآمر فى مجزره الشاطئ فى تونس من خلال قاعدته فى ليبيا وأنه شارك فى التأمر فى احداث ١١سبتمبر الشهيره ( تفجير برجى مركز التجاره العالمى بنيويورك).

يعتبر السباعى أحد المقربين من جماعه انصار الشريعه و يوصف بأنه من الشخصيات البارزة ذات التأثير القوي داخل الجماعه.

وقد كُتب عنه تقريرا بواسطه المركز الدولى لمكافحه الارهاب فى لاهاى عام 2013، وهو الأن يعيش فى منزل مكون من ثلاث طوابق فى راڤنزكورت بارك، وتقوم الضرائب بسد ايجار المنزل، ويمتلك سياره تويوتا كورولا ڤيرسو التىى يصل سعرها حوالى ١٧الف جنيه استرلينى.

 

فيديو قد يعجبك: