إعلان

صحيفة: انقسام المصريين بعد نشر صور مقاتلي داعش على "الفيسبوك"

03:49 م الخميس 02 يوليه 2015

صورة أرشيفية من هجمات سيناء الارهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

استخدم الجيش المصري موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم الأربعاء لتسليط الضوء على الدمار الذي ألحقه بتنظيم الداعش، بنشر صور للجثث الملقاة في الصحراء، بحسب صحيفة الدايلي بيست الأمريكية.

ذكرت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن الجيش نشر عشرات الصور للأسلحة على علم داعش، فحصلت الصور على أكثر من 27 ألف إعجاب، بالإضافة لصور لجثث الإرهابيين، راقدة في الصحراء، ويرتدون أغلبهم الزي العسكري، والبعض منهم ملقى على الأرض بجانب الأسلحة، فحصلت الصور على أكثر من 57 ألف اعجاب بنهاية اليوم.

وأشارت لنشر مستخدمي الموقع للصور لأكثر من 29 ألف مرة، ومن بينهم مجموعة من الصور تعرض لقطات قريبة للقتلى، ويظهر فيها الأسلحة والبنادق الخاصة بهم فوق أجسادهم، وتمنى الكثير منهم النصر لمصر.

وخارج الفيسبوك، انقسم المصريين إلى قسمين الأول انبهر بما قامت به الحكومة، حمدت الله على سيطرة الجيش على المليشيات والمقاتلين، الذين يهددون استقرار مصر، أما الآخرين فاعترضوا على تلك الصور العنيفة، وأرجعوا ذلك إلى استخدام الحكومة للعنف، والمساعدة على نشره، وفقا لما ورد في الصحيفة.

وقالت إنه في كلتا الحالتين، تلك الصور المنشورة على الفيسبوك، فهذا يدل على تصاعد الحملة العسكرية، والإعلامية في مصر.

يذكر، أن مصر شهدت هذا الأسبوع تصعيدا للصراع الدائر بين القوات الحكومية، والمسلحين الإسلاميين، فيوم الاثنين الماضي أغتال جهاديون النائب العام هشام بركات، بتفجير سياراته، بعبوة ناسفة، ويعد هشام بركات أحد أبرز القادة السياسيين في مصر الذين أغتيلوا منذ عام 1981، بعد مقتل الرئيس محمد أنور السادات.

وقالت الصحيفة، إن تلك الخطوة الغير معتادة التي قامت بها الحكومة المصرية أمس، للتأكيد على كلام المتحدث العسكري، بأن شمال سيناء آمن بنسبة 100%، وعلى الرغم من ذلك لم يقتنع بعض المصريين ولا يزالوا مقتنعين بأن سيناء أصبحت جزء من دولة تنظيم داعش، لتنضم إلى سوريا والعراق، ونيجيريا، وليبيا.

فيديو قد يعجبك: