إعلان

مصر ثاني أكبر الدول التي تحصل على مساعدات عسكرية من أمريكا

08:20 م الأربعاء 01 أبريل 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)..

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء، إن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس باستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر يشير إلى حرص الإدارة الأمريكية على مساعدة أحد حلفاء واشنطن الرئيسيين في الشرق الأوسط لمواجهة تهديدات العناصر المتشددة.

وكانت إدارة أوباما قد أعلنت أنها ستواصل الطلب من الكونجرس تقديم المساعدات العسكرية لمصر التي تبلغ قيمتها 3ر1 مليار دولار سنويا - وذلك بعد إجراء مراجعة داخلية مستفيضة - حيث أن مصر ثاني أكبر الدول التي تحصل على مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة.

وكان أوباما قد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي أمس قال فيه إن تلك الخطوات سترتقي بالعلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة لتكون في وضع افضل لمعالجة التحديات المشتركة التي تواجه المصالح المصرية والأمريكية حسبما قال بيان صدرعن البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن مسئول كبير بالإدارة الأمريكية رفض الكشف عن هويته لعدم السماح له بالتعليق على القرار بصورة علنية أن الولايات المتحدة تحاول ضمان تزويد مصر بالمعدات اللازمة للتعامل مع التهديدات الحقيقية التي تواجه أمن مصر وأمن الولايات المتحدة.

وتقول الصحيفة الأمريكية أن المسئولين الأمريكيين لديهم شعور بأهمية ضمان عدم تعرض مصر- التي يعتبرونها أحد شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط الذي يعج بالاضطرابات- نفس موجة العنف المتطرف التي تستنفد المنطقة.

وذكرت الصحيفة أن مسئولين أمريكيين أكدوا أن القرار لا علاقة له بتوقيت مباحثات القوى الغربية مع إيران بشأن برنامجها النووي الذي وصل إلى مرحلة دقيقة في سويسرا.

فيديو قد يعجبك: