إعلان

ماذا قالت الصحف الغربية عن تفجيرات سيناء؟

04:32 م السبت 31 يناير 2015

ارشيفية لاحدي الانفجارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اهتمت الصحف الأجنبية بحادث سيناء الأخير والذي أسفر عن مقتل 30 وإصابة 60 أخرين في سلسلة هجمات إرهابية ضرت مدن العريش والشيح زويد ورفح.

,نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا عن تفجيرات سيناء الأخيرة، قالت فيه إن جماعة ''أنصار بيت المقدس'' الإرهابية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي بسوريا والعراق، هي من ارتكبت التفجيرات المتعددة التي حدثت في سيناء ضد رجال الجيش والشرطة.

كما نشرت الصحيفة البريطانية إدانة وزارة الخارجية الأمريكية للهجوم، وتأكيد مسئوليها على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الحكومة المصرية في مكافحة الإرهاب.

فيما ركزت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية على إدانة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهجوم، واتهامه المباشر لجماعة الإخوان المسلمين بلعب دور رئيسي في الهجوم الدموي الذي راح ضحيته عشرات من رجال الجيش والشرطة في مصر.

كذلك اتهمت ديلي تليجراف البريطانية الإسلاميين في مصر بالوقوف وراء الهجمات المتزامنة التي حدثت في سيناء، في إشارة إلى جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت في وقت سابق ولائها لتنظيم داعش.

وأكدت التليجراف أن قوات الأمن المصرية تكافح تمردا إسلاميا في شبه جزيرة سيناء.

ولم تختلف الصحافة الإسرائيلية كثيرا عن نظيرتها الأمريكية والبريطانية، فمن جهتها ركزت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أيضا على تحميل الرئيس المصري جماعة الاخوان المسلمين مسئولية الهجمات الدموية التي حدثت في سيناء، مشيرة إلى أنها تعتبر الهجوم المميت الرئيسي الثاني على قوات الأمن المصرية في سيناء خلال الأشهر الستة الماضية.

وتضيف الصحيفة الاسرائيلية أن النجاح المتواصل للمتشددين الإسلاميين في سيناء، على الرغم من مرور أكثر من عام من استهدافهم من قبل عمليات عسكرية واسعة النطاق، يسلط الضوء على قدرة المتشددين ويمثل فشل أمني مصري يمثل إحراجا للسيسي في حربه على الإرهاب.

يذكر أن عدة انفجارات هزت، مدن رفح والشيخ زويد والعريش، حيث تم استهداف فندق القوات المسلحة بالعريش بقذيفتي هاون وفندق ضباط الشرطة بالعريش بقذائف هاون، مساء أمس الخميس.

كما تعرضت بعض الكمائن بمدينة الشيخ زويد لإطلاق النيران من جميع الجوانب وسقوط صواريخ عليها، وهجوم على أحد المقرات العسكرية وتعرض كمين الماسورة على إطلاق نيران شديد، مما أدي اصابة ما يقرب من 60 شخصاً، و مقتل 31 حتى لآن ولايزال عدد القتلى في ارتفاع مستمر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: