إعلان

تايم: أروع 4 مدن ضائعة في العالم

09:29 ص الخميس 29 يناير 2015

هرقليون المدينة المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – مروة مصطفى:
هذه المدن مشهورة الآن نظرا للجمال والروعة التي تثبته لنا أنقاضها الموجودة الآن، حيث تخبرنا هذه الأنقاض بروعة هندسة وتاريخ وانجازات هذه المدن التاريخية، وترصد مجلة تايم الأمريكية أروع 4 مدن تاريخية ضائعة حول العالم.

هرقليون المدينة المفقودة، مصر:
هرقليون كانت مدينة مصرية قديمة بالقرب من الإسكندرية، كانت هرقليون معروفة في وقت مبكر من القرن 12 قبل الميلاد ولكن ازدادت أهميتها خلال الأيام الأخيرة من الحكم الفرعوني في العصر المتأخر، حيث كانت الميناء الرئيسي لمصر في عهد الفراعنة. اشتهرت المدينة لأنه كان يعتقد بأن هيلين وهرقل قد زارا المدينة، ولذا فقد اكتسبت المدينة اسمها من هرقل، وكان تحتوي أيضا على معبد كبير مكرس للبطل اليوناني في وسط المدينة، يعتقد أنها غرقت في القرن السادس أو السابع الميلادي، ويتكهن البعض أنها تعرضت لزلزال كبير، وتم اكتشافها تحت الماء من قبل عالم الآثار الفرنسي الفرنسية فرانك جوديو في عام 2001.

مدينة تشرنوبل، أوكرانيا:
تشرنوبل هي مدينة أوكرانية تقع في شمال أوكرانيا بمقاطعة كييف، وشهدت المدينة كارثة تشيرنوبيل حينما وقع انفجار بمفاعل تشرنوبل النووي الذى يبعد 122 كيلومترا من مدينة تشيرنوبيل التي هجرت بسبب تلوثها بالإشعاع الناجم عن انفجار المفاعل، والآن وبعد عشرين عاما، لاتوال المدينة قائمة، ولكنها تبدو كمدينة أشبح، مليئة الحيوانات البرية. لا ولا أحد يعيش هناك بعد الآن.

مدينة تيرميسوس، تركيا:
تيرميسوس مدينة بنيت على ارتفاع 1050 متر في جبال طوروس، وهي واحدة من أفضل المدن القديمة المحافظ عليها في تركيا، تقع على بعد 30 كيلومترا إلى الشمال الغربي من مدينة أنطاليا، مخفية الآن بالنباتات البرية وغابات الصنوبر الكثيفة، كانت تيرميسوس حليفا لروما، وفي عام 71 قبل الميلاد منحت وضعا مستقلا من قبل مجلس الشيوخ الروماني، ضامنين حقوق وحرية المواطنين، وتم توثيق هذا الاستقلال أيضا بقطع نقدية من تيرميسوس، والتي تحمل اسم "حكم ذاتي"، أتت نهاية تيرميسوس عندما سحقت أكوادوكت في زلزال، والذي دمر إمدادات مياه أكوادوكتس إلى المدينة فتم هجرها، وبقيت غير ملموسة إلى وقتنا الحاضر.

مدينة بايا الغارقة، إيطاليا:
كان بايا كمدينة "لاس فيجاس" الأمريكية ولكن بالنسبة للإمبراطورية الرومانية، فهي المدينة الأمثل لقضاء إجازة ممتعة، ولكن تعرضت المدينة للغرق في خليج قرب نابولي. اليوم يمكن أن نشاهد أنقاضها بجولة في القوارب الزجاجية أسفل الخليج، أو عن طريق الغطس تحت الماء، لنرى المباني والتماثيل في وضع جيد وكأنها غرقت بالأمس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: