إعلان

بالصور والفيديو- كتيبة نسائية في داعش لمعاقبة الخارجات عن الشريعة

01:19 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، أن مجموعة من الفتيات البريطانيات تسيطرن على احدى الكتائب النسائية، التابعة لتنظيم داعش، لمعاقبة النساء الخارجات عن القانون، والشريعة الإسلامية.

فأوضحت الصحيفة –في تقرير بموقعها الإلكتروني- أن كتيبة الخنساء هي الكتيبة النسائية الوحيدة التابعة للتنظيم في الرقة، بسوريا، وتديرها عدد كبير من الجهاديات البريطانيات.

وبحسب أكاديمين في كلية كينج البريطانية في لندن، فإن ثلاثة سيدات بريطانيات هن الزعيمات الأساسيات لهذه الكتيبة، وأشاروا إلى سفر أكثر من 60 سيدة بريطانية إلى سوريا للانضمام إلى داعش.

ولفتت الصحيفة إلى أن عمر السيدات البريطانيات المنضمات إلى الخنساء، يتراوح ما بين 18 إلى 24 عام، ويبحثون حاليا عن فتيات مسلمات للانضمام إلى التنظيم، على دراية بالثقافة الغربية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الصحفيين الأمريكيين جيمس فولي، وستيفن سوتلوف، تم ذبحهم على يد جهاديين بريطانيين في منطقة صحراوية قريبة من الرقة، وهناك شكوك في أن أحد السيدات التابعات لكتيبة الخنساء قامت بذبحهم.

وتوقعت الباحثة الاجتماعية مالينيا سميث، أن كتيبة الخنساء هي إحدى الوسائل التي تتبعها داعش، لفرض سيطرتها على كل قطاعات، وفئات المجتمع.

وتابعت قائلة ''نعتقد أنهن مجموعة من السيدات الفرنسيات والبريطانيات، ولكن مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهن، يديرها بريطانيين، ويكتبوا كل ما فيها باللغة الإنجليزية''.

وصرحت مصادر للدايلي ميل، أن عدد كبير من الفتيات الشابات تركوا عائلتهم، وسافروا إلى سوريا، للانضمام لصفوف داعش، ومن بينهم التؤام سلمى وزهرة هالاني، البالغات 16 عام، وخديجة دار البالغة من العمر 22، والمتزوجة من جهادي سويدي، وسالي جونز البالغة من العمر 45 عام، والتي كانت تؤكد على رغبتها في ذبح السيدات المسيحيات.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: