إعلان

هافنجتون بوست: تنظيم داعش غاضب من تسمية فرنسا الجديدة له

11:35 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال موقع ''هافنجتون بوست'' الاخباري الامريكي إن المجتمع الدولي يبدو غير قادر على اتخاذ قرار بشأن تسمية المتطرفين الإسلاميين الذين يطلقون على انفسهم تنظيم '' الدولة الإسلامية '' أو كما يسميهم البعض ''داعش'' اختصارا للاسم الذي اطلقوه على أنفسهم عند بداية ظهورهم '' الدولة الاسلامية في العراق والشام ''.

وذكر الموقع أن التنظيم غاضب من قرار الحكومة الفرنسية الاخير بتسميته '' داعش ''.

وكانت الخارجية الفرنسية قد أصدرت بيانا في وقت سابق هذا الأسبوع يطلق على التنظيم لفظ ''داعش'' بالحروف الإنجليزية وهو اللقب الجديد الذى نقل حرفيا من مختصر من الاسم العربي جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام.

ونقل الموقع عن لورن فابيوس وزير الخارجية الفرنسية رفضه مصطلح الدولة الإسلامية لأنه يطمس الحدود الفاصلة بين الإسلام والمسلمين والإسلاميين (وفق رؤيته)، لافتا إلى أن العرب يطلقون إسم داعش، وأنه هو نفسه سيطلق عليهم ''الدواعش ضاربي الأعناق''.

وقال الموقع ''إن الجماعة المتطرفة تعتبر هذا المصطلح غير محترم، وقد تبنت العديد من المؤسسات الإعلامية مصطلح الدولة الإسلامية، ويتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع الفرنسيين في هذه التسمية، ولو أنه طرح مصطلحا جديدا لهم هو وهو ''أعداء الإسلام''.

وقال ''أنا أطلق عليهم أعداء الإسلام لأن هذا هو ما أعتقد، وهم لا يمثلون الدولة الإسلامية حتى و لو ادعوا ذلك ''.

واختتم الموقع بأن الأمر لم ينته عند هذا الحد فقد وجهت مجموعة من مسلمي بريطانيا دعوة للحكومة البريطانية بتسميتهم ''الدولة غير الإسلامية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان