إعلان

السفير اللبنانية: معلومات عن سعي الإرهابيين لاستهداف العسكريين في طرابلس بعبوات ناسفة

10:40 ص السبت 20 سبتمبر 2014

مسلحي داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''السفير'' اللبنانية، أن الأجهزة العسكرية والأمنية اللبنانية رصدت معلومات حول قيام مجموعات مسلحة تابعة لـ''النصرة'' و''داعش'' في مدينة طرابلس بشمال لبنان بالسعي إلى استهداف العسكريين ومراكز الجيش بعبوات ناسفة، الأمر الذي استوجب تنفيذ انتشار أمني واسع في عاصمة الشمال.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهجوم الأول من نوعه الذي استهدف الجيش اللبناني أمس بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها لاسلكيا، زاد المخاوف في عرسال والجوار، كما في مناطق لبنانية أخرى، أبرزها طرابلس، من نية المجموعات الإرهابية اتباع أسلوب جديد في استهداف الدوريات العسكرية بالتفجير، في مناطق قريبة من تجمعات مدنية بما في ذلك تجمعات النازحين السوريين، الأمر الذي يطرح علامات استفهام كثيرة حول الخطوات الواجب اتخاذها في المرحلة المقبلة.

وأضافت (السفير) أنه كان لافتا للانتباه أن تفجير عبوة عرسال شكل بتوقيته ردا غير مباشر على نجاح الجيش وقوى الأمن الداخلي في توقيف مجموعة إرهابية متورطة في قضية خطف العسكريين، لاسيما قضية إعدام العسكريين الشهيدين اللذين كانا مختطفين عباس مدلج وعلي السيد.

وتم نقل المجموعة إلى بيروت لاستكمال التحقيقات معها، نفذ الجيش سلسلة مداهمات في مخيمات النازحين السوريين في عرسال، وتمكن من توقيف عدد كبير من المشتبه بهم (أكثر من 200)، وفي الوقت نفسه، استهدفت وحدات عسكرية تحركات لمجموعات إرهابية في جرود عرسال وتمكنت من إيقاع خسائر في صفوفها، حيث أفيد عن مقتل السوري أحمد دره واللبناني جمال عبد الله الحجيري المطلوب للعدالة.

وتزامن ذلك مع غارات جوية نفذها الطيران الحربي السوري على مواقع المسلحين في جرود عرسال، قبل أن تستهدف المجموعات الإرهابية، مساء أمس، سهل اللبوة بصاروخين اقتصرت أضرارهما على الماديات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: