إعلان

وزير إسرائيلي: نزع سلاح غزة هو السبيل الوحيد لهدوء طويل المدى

02:33 م الإثنين 01 سبتمبر 2014

وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

شدد وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد على ضرورة نزع سلاح حركة المقاومة الإسلامية ''حماس''، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى دعم السطلة الفلسطينية، وأن تعمل على عقد قمة دولية حول غزة.

وزعم لابيد - في تصريح نقلته صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين - بقوله ''حققنا إنجازات عسكرية كبيرة في غزة ونعمل حاليا على الانتقال إلى الصعيد الدبلوماسي''.. مضيفا بقوله إن ''وقف إطلاق النار يعد فقط بداية لمرحلة قادمة، حيث أن تجريد قطاع غزة من السلاح هو المعيار الوحيد الذي سيتحقق بموجبه هدوء طويل المدى''.

وأضاف الوزير الإسرائيلي ''لم ولن نسمح بأن يكون وقف إطلاق النار مجرد بداية لعد تنازلي لجولة قادمة من إطلاق النار.. حماس تعرف الثمن الذي دفعته وتعرف الثمن الذي ستدفعه إذا أطلقت النار مجددا''.. داعيا إلى عقد قمة دولية حول غزة، للتركيز على ضمان إعادة تأهيل غزة جنبا إلى جنب مع نزع سلاحها.

وزعم لابيد أن القادة الأوروبيين والأمريكيين أبدوا تأييدهم لفكرة نزع سلاح حركة حماس، لافتا بقوله ''نحن الآن بحاجة إلى العمل معهم، ومع العالم العربي، لجعل ذلك حقيقة واقعة''.

وطالب الوزير الإسرائيلي بمنح السلطة الفلسطينية مزيدا من الصلاحيات بغية أن يساهم ذلك في تسهيل استئناف محادثات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان