إعلان

وزير التعليم العالي: منّ يمتلك فكرة يأتي لأكاديمية البحث العلمي والدولة ستمولها

03:25 م الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

دعا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منّ يمتلك فكرة أو بحثًا موثقًا للقدوم إلى أكاديمية البحث العلمى حتى تستطيع الدولة تبنيها وتمويلها.

وقال عبد الغفار - خلال كلمته التي ألقاها بافتتاح المنتدى الثاني لتسويق مخرجات البحث العلمي، والمنعقد بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس - إن الوزارة خصصت جزءًا من ميزانيتها لتمويل البحث العلمي، فيما تحاول ربط البحث العملي بالمجالات المختلفة بالدولة مثل:"الصناعة والزراعة والإسكان.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزارة تعمل حالياً على ملف كامل باحتياجات الدولة، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكول تعاون موقع مع بعض الوزارات والهيئات لتبني الأفكار المبتكرة حتى تصل لمرحلة التصنيع.


وأكد وزير التعليم العالي، أن الشاب المصري لديه حلول إبداعية ومبتكرة لحل المشاكل بأقل التكاليف، موضحًا أننا نستخدم هذا التفكير في منازلنا لحل الصعاب التي تواجهنا.

وافتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، المنتدى الثاني لتسويق مخرجات البحث العلمي، بمقر أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية.

يٌذكر أنه تم عقد المنتدى الأول في فبراير الماضي، لاستعراض بعض المشروعات التطبيقية والتكنولوجية التي قامت الأكاديمية بتمويلها والإشراف على تنفيذها بالتعاون مع عدة جهات حكومية، ومن ضمنها محطة تحلية مياه متنقلة تعمل بالتناضح العكسي والطاقة الشمسية كمصدر للطاقة بغرض التنمية المستدامة بالمناطق الصحراوية (حلايب وشلاتين).

كما تضمنت المشروعات تخزين القمح في الصوامع البلاستيكية كأحد مبادرات الأكاديمية، والتصنيع المحلي لجهاز مراقبة المريض بغرف العناية المركزة، والصوبة الحرارية للإنتاج النظيف للفحم، و"مسلسل كارتون الأزهر" كتعاون مشترك بين الأكاديمية والأزهر الشريف.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان