إعلان

"مواطنون ضد الغلاء" تتخذ أول إجراءاتها بعد قرار توحيد سعر السكر

11:45 ص الجمعة 03 مارس 2017

الدكتور علي مصليحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

أعربت جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن ترحيبها بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصليحي، بتوحيد سعر كيلو السكر عند سعر عشرة جنيهات ونصف الجنيه.

وقال محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، إن الوزير اتخذ قرارًا إيجابياً سوف يكون له بالغ الأثر على ضبط الأسواق، مضيفًا أن القرار يتوافق مع المادة العاشرة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والذي يُجيز لمجلس الوزراء تحديد سعر منتج أو أكثر.

وأضاف العسقلاني، أن القرار يتوافق مع آليات الاقتصاد الحر، والذي يُعد من أدبياته تحديد هوامش الأرباح بعد حساب التكلفة الهامشية، ومتوسط التكلفة المتغيرة، بما يحقق العدالة التجارية للمنتج والتاجر من جهة والمستهلك من جهة أخرى.

وقال العسقلاني: "عند نشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وبخاصة كتابة السعر على المنتجات سوف تقوم الجمعية بسحب القضية التي أقامتها في القضاء الإداري على اعتبار أن الهدف من إقامة القضية قد تحقق بقرار الوزير".

كانت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك، أقامت أول دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، لإلزام الحكومة بكتابة سعر المنتج على العبوات والمنتجات حملت رقم 25663 لسنة 71 شق عاجل بمحكمة القضاء الإداري، وذلك لمنع التلاعب بالأسعار من جانب التجار.

وأشاد رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بقرار الوزير المتعلق بإلزام المنتجين والتجار بكتابة الأسعار على السلع المعبئة فيما يعد خطوة أولى نحو ضبط الأسواق وأحكام الرقابة على الأسواق، خاصةً عند حدوث تغيرات في الأسواق عند انخفاض أو ارتفاع سعر الدولار.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان