إعلان

النقل ترد على تهديد شركتي الكهرباء والمياه بقطع الخدمات عن المترو

03:07 م الثلاثاء 14 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

قال مصدر بوزارة النقل، إن تهديدات انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن مترو الأنفاق محل دراسة بين الوزارة والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن المترو ووزارة النقل أزمتهما واحدة.

وقال مصدر آخر بمترو الأنفاق- لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء- إن وزارة الكهرباء لن تستطيع قطع التيار عن المترو، مضيفًا: "الأمر ليس جديد، ولم يحدث أن انقطعت المياه او الكهرباء عن المترو بسبب المديونيات".

من جانبه، قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن مرفق مترو الأنفاق يواجه أزمة شديدة تتمثل في نقص الموارد المالية اللازمة لاحتياجاتها الشهرية.

ولفت عبدالهادي- في بيان له اليوم الثلاثاء- إلى أن الشركة تعاني من الخسائر نتيجة الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية، مما تسبب في تراكم الديون على "المترو".

جاء ذلك تعقيبًأ على مطالبة شركتي الكهرباء والمياه، شركة مترو الأنفاق بسرعة دفع الفواتير المتأخرة، والتي تُقدر بـ٢٦٠ مليون جنيهًا "فواتير كهرباء متأخرة"، ومبلغ ٤٠ مليون جنيهًا "فواتير مياه متأخرة" بإجمالي ٣٠٠ مليون جنيه.

وهددت الشركتان بفصل الكهرباء وقطع المياه بالمحطات في حالة عدم سداد هذه المستحقات المتأخرة منذ 18 شهرًا، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد شركة المترو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان