إعلان

الصحة تكشف تفاصيل إصابة 400 تلميذ باشتباه في تسمم بسوهاج

03:13 م الثلاثاء 14 مارس 2017

تسمم غذائى - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد الخطيب، مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والعاجلة، إنه تم توقيع الكشف الطبي على جميع الطلاب الذين دخلوا إلى مستشفيات محافظة سوهاج، ولم يثبت إصابة أيًا منهم بحالة تسمم.

وأضاف الخطيب- في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء- أن الأعداد تراوحت بين 300 إلى 400 تلميذًا في المرحلة الابتدائية، أصيبوا بحالة من الهلع والخوف نتيجة رؤية بعض أصدقائهم في حالة إعياء كما هرول بعض الأهالي للاطمئنان على أطفالهم، وتم نقلهم إلى المستشفيات للاطمئنان على حالتهم وتوقيع الكشف الطبي عليهم، ولم يتم حجز إى حالة.

وأوضح مستشار وزير الصحة، أنه تم تعليق المحاليل للتلاميذ وتم صرفهم من المستشفيات، مشيرا إلى أن لجنة من الطب الوقائي حصلت على عينة من الوجبة المدرسية لتحليلها في المعامل المركزية.

كان مصدر بوزارة الصحة، أكد في وقت سابق، إصابة ما لا يقل عن 400 تلميذ بحالة إعياء واشتباه في تسمم بمحافظة سوهاج، بعد تناولهم وجبة مدرسية، اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر إنه تم نقل الطلاب إلى مستشفيات سوهاج العام، وأخميم المركزي، وساقلتة المركزي، والمستشفى الجامعي.

وأوضح المصدر أنه يجري حاليا حصر أعداد الإصابات، بسبب وجود عدد كبير من الطلاب تم إدخالهم المستشفيات لإجراء الفحص الطبي عليهم. وتواجدت الدكتورة روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج لحصر الأعداد والوقوف على طبيعة الإصابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان