إعلان

رئيس لجنة "مقترحات الجامعات" يكشف تفاصيل جديدة بشأن اللائحة الطلابية

02:20 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كشف الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس لجنة جمع مقترحات الجامعات بشأن اللائحة الطلابية، أن اللجنة تلقت ٢١ مقترحًا من الجامعات لتعديل اللائحة الجديدة، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم على صياغة تلك المقترحات في شكل مسودة جديدة تعرض على المجتمع الجامعي.

وأضاف عزت- في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الثلاثاء- أن اللجنة ستعقد اجتماعها الثاني لصياغة المقترحات بعد غدٍ الخميس.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أنهم ينتظرون مقترحات ٤ جامعات أخرى منها جامعة الإسكندرية، أسوان، المنصورة، لضمها الى 21 مقترحا تمهيدا لصياغة المسودة.
 
وذكر عزت الذي يرأس جامعة عين شمس،  أنه من المقرر ان يتم إرسال المسودة بعد وصياغتها ورفعها للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لاتخاذ قرار بشأنها الذي بدوره يعرضها للمناقشة على المجتمع الجامعي.

وفِي ديسمبر الماضي، كلّف وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، لجنة برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والدكتور صبحى حسنين المشرف على الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي وعضوية الدكتور جمال شكرى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق راشد نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والمستشار محمد المنشاوي، المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، والدكتور صبرى السنوسي المسشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات ومدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية.

وكان وزير التعليم العالي، قرر طرح لائحة 2013 الطلابية للمناقشة من قبل المجتمع الطلابي والجامعة، ورفعها بالتعديلات التي يضيفها الطلاب والمجتمع الطلابي للاعتماد من قبل مجلس الوزراء.

ويتوقف إجراء الانتخابات الطلابية على تعديل اللائحة المنظمة لها، حيث انتهت المدة التي حددها قانون تنظيم الجامعات، لإجراء الانتخابات حيث نصت المادة 320 على أن تُشكل المجالس الطلابية في الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي الذي انطلق في 24 سبتمبر الماضي.

وانتهى وزير التعليم العالي خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات منتصف نوفمبر، إلى استمرار الاتحادات الطلابية القديمة لحين اجراء تعديلات على لائحة 2013 ومن ثمَ الدعوة لانتخابات الجديدة، بعدما اعترض رؤساء الجامعات على اقتراح الشيحي بالعمل بلائحة 2007 والمعروفة بلائحة "مبارك" حسبما أكدت مصادر لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: