إعلان

مصادر بالمطار توضح طريقة التعامل القانوني مع أبوتريكة فور عودته

06:02 م الأحد 26 فبراير 2017

محمد أبوتريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن الوضع القانونى للاعب كرة القدم السابق، محمد أبوتريكة، سيتحدد عند عودته، ووضع الكارت الخاص به على أجهزة الحاسب الآلى لبيان ما إذا كان مدرجًا على قوائم ترقب الوصول من عدمه ونوع الإدراج.

وتوفى والد محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، اليوم الأحد. ومن المرجح وصول اللاعب للقاهرة قادمًا من قطر خلال الساعات القليلة المقبلة لحضور جنازة والده.

وكانت النيابة العامة أمرت باستدعاء أبوتريكة، لاستجوابه على ضوء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدراجه و 1534 شخصًا على قائمة الإرهابيين.

وسبق أن قررت لجنة التحفظ على أموال وممتلكات الجماعة، تجميد أصول أبوتريكة عام 2015 قبل أن تلغي محكمة القضاء الإداري القرار لأن اسم اللاعب لم يدرج ضمن قائمة الإرهابيين المنصوص عليها في قانون الكيانات الارهابية.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عدة أوضاع قانونية في حالات الإدراج على قوائم ترقب الوصول بالنسبة للمصريين، أولها "الإدراج المقترن بالضبط والإحضار"، والذي يستوجب القبض على المدرج فور وصوله وتسليمه للجهة المُدرجة، ثانياً "الإدراج والسماح للمدرج بدخول البلاد دون القبض عليه"، وإذا كان الإدراج غير مقترن بالضبط والإحضار، يتم الاكتفاء بإبلاغ الجهة المدرجة فقط مع عدم السماح له بالخروج من البلاد، إلا عقب زوال سبب الإدراج، ورفع الاسم من قوائم الممنوعين من السفر، ثالثًا "الإدراج وتسليمه للجهة المدرجة لمناقشته فقط والسماح له بالدخول بعد ذلك"، موضحة أن كافة الحالات تحددها الجهة المدرجة بالتوظيف القانوني لها.

وأضافت المصادر أن قرار المنع من الدخول يطبق على الأجانب فقط، وليس على المصريين.

وقد تردد وصول نجم مصر محمد ابو نربكة خلال الساعات القادمة لحضور جنازة والده.

فيديو قد يعجبك: