إعلان

الهلباوي: متطرفو سيناء ينفذون خطة إرهابية لإحراج الدولة باستهداف الأقباط

09:16 م الجمعة 24 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان إن التنظيمات الإرهابية بمختلف أسمائها منذ نشأتها تلجأ للعنف ضد المواطنين باعتباره وسيلتها الأولى لتنفيذ مخططها، مضيفاً أن الأحداث الإرهابية المتتالية التى وقعت في شمال سيناء تعتمد على أظهار مصر أنها غير قادرة على حماية المواطنين.

وأضاف الهلباوي- في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة- أن التنيظم الأرهابي له عدت طرق لممارسة العنف وترهيب الناس، من خلال تكفير المجتمع وقتل الأبرياء بمختلف الطوائف.

ولفت السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن الهجوم على الأقباط يعد من أسوأ السناريوهات المُتبعة لدى التنظيم، والذي يسعى فيه على إظهار السلطات المصرية بأنها غير قادرة على حماية المواطنين.

وذكر بيان رسمى صادر عن الكنيسة اليوم أن تلك الأحداث تتعمد ضرب الوحدة الوطنية، وتمزيق الاصطفاف فى مواجهة الإرهاب، الذى يتم تصديره من خارج مصر، استغلالًا لحالة التوتر المتصاعد فى كافة أرجاء المنطقة العربية.

ونعت الكنيسة أبنائها مضيفة: "نثق أن دماءهم الغالية على الله تصرخ أمامه طالبةً العدل، فهو الذى سوف ينظر ويحكم.

وتابع البيان: "الكنيسة فى تواصل مستمر مع المسئولين حسب مواقعهم، ومع الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، ومع المحليات لتدارك الموقف والتخفيف من آثار هذه الاعتداءات.

وشهدت الثلاثة أسابيع الأخيرة، مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، كما قاموا بإشعال النيران في بيوتهم عقب إطلاق الرصاص عليهم.

وكان أخر تلك العمليات الإرهابية، أمس الخميس، باستهداف "أب وابنته" في هجوم شنته عناصر إرهابية على منزل المواطن يدعى كامل رؤوف كامل يوسف.

وقتل الثلاثاء الماضي، المواطن سعد حكيم حنا 65 عامًا، رميا بالرصاص، وحُرق نجله مدحت 40 عامًا أمام عينه قبل مصرعه وسبق أن اغتيل طبيب قبطي يدعي بهجت زاخر 67 عامًا، وقبلها مدرس وتاجر ليبلغ إجمالي ضحايا المذبحة التي نفذتها العناصر التكفيرية بالعريش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان