إعلان

ردًا على إرهاب سيناء.. حسام سويلم: لابد من حرق الأشجار وتدمير الجبال بالطائرات

09:57 م الجمعة 24 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، إن الهجوم على الأقباط في سيناء، نوع من أنواع الإرهاب "القذر" الذي يهدف لإحداث فتنة طائفية بمصر.

وأضاف سويلم- في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الجمعة- أن الهدف من الأحداث الإرهابية المتتالية على الأقباط، غرضه إتهام الحكومة بأنها تفرط في حقوق الأقباط، وذلك من خلال أظهر عدم القدر على حمايتهم -وفق قوله.

وأوضح الخبير العسكري أنه يجب القضاء على كل الإرهابين بسيناء، وذلك من خلال حرق كل أشجار الزيتون وتدمير الجبال بالطائرات، والإسراع في صدور أحكام رادعة تجفف منابع الإرهاب وتحد من اعتناق هذه الأفكار الهدامة.

وذكر بيان رسمى صادر عن الكنيسة اليوم أن تلك الأحداث تتعمد ضرب الوحدة الوطنية، وتمزيق الاصطفاف فى مواجهة الإرهاب، الذى يتم تصديره من خارج مصر، استغلالًا لحالة التوتر المتصاعد فى كافة أرجاء المنطقة العربية.

ونعت الكنيسة أبنائها مضيفة: "نثق أن دماءهم الغالية على الله تصرخ أمامه طالبةً العدل، فهو الذى سوف ينظر ويحكم.

وتابع البيان: "الكنيسة فى تواصل مستمر مع المسئولين حسب مواقعهم، ومع الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء، ومع المحليات لتدارك الموقف والتخفيف من آثار هذه الاعتداءات.

وشهدت الثلاثة أسابيع الأخيرة، مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بسيناء، كما قاموا بإشعال النيران في بيوتهم عقب إطلاق الرصاص عليهم.

وكان أخر تلك العمليات الإرهابية، أمس الخميس، باستهداف "أب وابنته" في هجوم شنته عناصر إرهابية على منزل المواطن يدعى كامل رؤوف كامل يوسف.

وقتل الثلاثاء الماضي، المواطن سعد حكيم حنا 65 عامًا، رميا بالرصاص، وحُرق نجله مدحت 40 عامًا أمام عينه قبل مصرعه وسبق أن اغتيل طبيب قبطي يدعي بهجت زاخر 67 عامًا، وقبلها مدرس وتاجر ليبلغ إجمالي ضحايا المذبحة التي نفذتها العناصر التكفيرية بالعريش.

فيديو قد يعجبك: