إعلان

تعليم البرلمان توافق بالإجماع على نظام الثانوية الجديد "البوكليت"

04:20 م الإثنين 16 يناير 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، موافقتها بالإجماع على نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، بدمج ورقتي الأسئلة والإجابة معًا، وهو النظام الذى يطلق عليه مسمى "البوكليت".

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم خلال اجتماع لجنة اليوم الإثنين، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، إن اللجنة تؤيد النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، وتؤكد أنه في صالح المنظومة التعليمية كلها وأولها الطالب، كما أنه يعتبر بداية إصلاح العملية التعليمية في مصر.

وأضاف شيحة أن اللجنة اقترحت هذا النظام الجديد منذ شهر أغسطس الماضي، وتدرسه على مدار الشهور الماضية بالتنسيق مع الوزارة، والطالب أكثر المستفيدين منه، وسيمنع هذا النظام ظاهرة الغش الجماعي في الامتحانات، لأن ترتيب الأسئلة سيكون مختلفًا في ورقة كل طالب عن الآخر، كما أنه سيقلل بشكل كبير من ظاهرة الغش الالكترونى.

وأكد رئيس لجنة التعليم أن نظام الامتحانات "البوكليت" سيكون فى متناول جميع مستويات الطلاب، وسيقلل الاعتماد على الحفظ، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء اختبارات لنموذج الامتحان بالنظام الجديد للطلاب خلال الشهور المقبلة.

وأشار شيحة إلى أن اللجنة ستعقد مؤتمر صحفى خلال الأسبوع الجاري؛ لشرح هذا النظام وتوضيح إيجابياته ومميزاته، وسنطلب من الدكتور على عبد العال رئس مجلس النواب، الموافقة على إلقاء بيان عاجل فى الجلسة العامة حول ما دار فى اجتماع اللجنة مع وزير التربية والتعليم، ليعرف كل نائب مميزاته وليستطيع كل نائب توضيحه لأهالى دائرته، ومن له أى استفسارات من النواب يتواصل مع اللجنة.​

فيديو قد يعجبك: