إعلان

خفض ساعات عمل الصيدليات بمنافذ بيع ألبان الأطفال المدعمة

03:41 م الجمعة 23 سبتمبر 2016

أحد متاجر بيع ألبان الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أصدر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، قرارًا اليوم الجمعة، بخفض ساعات العمل للعاملين في الوحدات الصحية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة من الصيادلة ابتداءً من غد السبت؛ ليبدأ صرف الألبان من الساعة ٨ صباحًا وحتى ٤ مساءً، على أن تكون الساعات الإضافية ضمن ساعات العمل الإسبوعية.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن ذلك يأتي بعد الانفراجة الكبيرة التي تحققت في عملية صرف الألبان المدعمة في الفترة الماضية، حيث اختفى التكدس حول منافذ الصرف، كما لوحظ أن معدلات الصرف في الفترة المسائية منخفضة.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يأتي؛ وفقًا للاتفاق الذي تم إقراره خلال الاجتماع مع أعضاء مجلس النقابة العامة للصيادلة في العاشر من هذا الشهر والذي ينص على مراجعة القرار السابق بالعمل من 8صباحا إلى 8 مساءً طبقًا لمعدلات الصرف في الفترة المسائية.

وأثنى وزير الصحة والسكان على أداء صيادلة مصر عمومًا والصيادلة العاملين بوزارة الصحة بشكل خاص، ووجه إليهم الشكر على مجهودهم خلال الفترة الماضية في خدمة المريض المصري، وطالبهم بمزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة من أجل الحفاظ على تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمريض المصرى في أفضل صورة.

وكان وزير الصحة قد عقد اجتماعًا أمس مع الدكتور أحمد عبيد رئيس، لجنة الحكوميين بالنقابة العامة لصيادلة مصر، والدكتور عصام عبد الحميد رئيس لجنة تطوير المهنة بالنقابة العامة للصيادلة، والدكتور محمد حسن أحد أعضاء مجلس النقابة العامة للصيادلة، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على خفض ساعات العمل، كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى مشكلة صرف بدل العدوى.

فيديو قد يعجبك: