إعلان

6 طلاب بالثانوية يحرمون من درجات الحافز الرياضي.. والسبب "سوء فهم"

02:24 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال طارق برجاس رئيس مجلس إدارة اللجنة الرياضية بوزارة التربية والتعليم، إن وزارة الشباب والرياضة، تتعنت في منح 6 طلاب بالثانوية العامة، درجاتهم المستحقة نتيجة تفوقهم رياضيًا.

وأوضح برجاس، خلال تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن الطلاب الستة من مدرسة كلية النصر، وشاركوا في بطولة الاتحاد المصري للغوص والانقاذ، وحصلوا على مراكز متفاوته، ولكن وزارة الشباب والرياضة رفضت منحهم درجات الحافز الرياضي التي يستحقونها، متعللة بأنهم تابعين للجنة الرياضية بوزارة التربية والتعليم.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة رفضت منح الطلاب الدرجات التي يستحقونها، مشيرة إلى أن اللجنة حديثة، في حين أنها لجنة مشهرة بوزارة الشباب والرياضة برقم 141 لسنة 1972، ولها الحق في المشاركة في أي بطولة مثل أي نادي، فكيف للجنة مشهرة منذ 40 عامًا أن تكون حديثة؟.

واستنكر رئيس مجلس إدارة اللجنة الرياضية بوزارة التربية والتعليم، أن ترفض وزارة الشباب والرياضة منح الطلاب الدرجات التي يستحقونها في بطولة الجمهورية، وفي نفس الوقت يصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا وزاريًا ينص في مادته الاولى على: سفر بعثة اللجنة الرياضية بوزارة التربية والتعليم إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم للغوص والإنقاذ، وهي المسابقة التي حصل فيها الطلاب على المركز الرابع عالميًا.

وبالنسبة لبيانات الطلاب المستحقين للدرجات، أشار برجاس إلى أن اسمائهم جاءت كالتالي: فرح محمد عبد المنعم إمام، حاصلة على 116 ميدالية عالمية ومحلية، والمركز الثاني ببطولة الجمهورية في مارس 2016، 100 متر غوص مرحلة 19 سنة، ومركز ثالث في 100 مونو، ومركز ثالث 4 × 50، ومركز ثالث في بطولة العالم تتابع في إيطاليا عام 2016، وثالث فردي في النهائي الذهبي عام 2015، وثالث تتابع في المجر عام 2015.

كما حصلت الطالبة نوران إبراهيم غانم على المركز الثالث تتابع 4 × 50، والطلاب: محمد هاني، شادي ممدوح، أحمد صالح، وأحمد كمال، على المركز السادس تتابع 4 × 50.

ووصف برجاس، موقف اتحاد الغوص والإنقاذ بوزارة الشباب والرياضة، بالمهزلة القانونية، حيث وافق من البداية على مشاركة طلاب اللجنة الرياضية بوزارة التربية والتعليم في البطولة، ثم أصدر وزير الشباب والرياضة قرارًا بسفر بعثة اللجنة للمشاركة في بطولة العالم، وبعد كل ذلك يرفض منح الطلاب درجات الحافز الرياضي المستحقة لهم باعتبارهم تابعين للجنة حديثة، مطالبًا وزير الشباب والرياضة بالتدخل.

فيديو قد يعجبك: