إعلان

الإسكان: دراسة لإنشاء مترو أنفاق يربط العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان

06:19 م الثلاثاء 05 يوليو 2016

وزير الاسكان مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال المتحدث باسم وزارة الإسكان، هاني يونس، إن العاصمة الإدارية سيتم إنشائها على مساحة 180 ألف فدان، بين طريق (القاهرة ـ السويس) الصحراوي، و(القاهرة ـ العين السخنة) الصحراوي.

وأوضح يونس ـــ خلال برنامج "مصر في ساعة" مع الإعلامي محمد علي خير ـ، المُذاع على قناة العقارية ــ أن المرحلة الأولى سيتم تنفيذها على 10 آلاف فدان، لإنشاء الحي الحكومي ونقل الوزرات، والبرلمان، وأرض المعارض، ووحدات سكنية، وذلك خلال عامين على أقل تقدير.

وأشار إلى أنه هناك خطة للمواصلات في العاصمة الإدارية الجديدة، منها ربطها بالسكك الحديدية، مضيفًا أن هناك دراسة في وزارة النقل لإنشاء مترو أنفاق يضم العاشر من رمضان، والشروق، والعبور، وبدر، والعاصمة الإدارية.

ونوه يونس، أنه تم توقيع العقد النهائي لتنفيذ مشروع واحة أكتوير، والذي يقوم يتنفيذه مستثمر سعودي، لافتًا إلى أن 65 ألف مواطن تقدموا للحجز في 13 ألف وحدة سكنية في أكتوبر مما دفع الوزارة إلى التخطيط لبناء بناء 135 ألف وحدة سكنية أخرى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن مشروعات الإسكان الاجتماعي يعمل بها 750 ألف عامل بشكل مباشر، ومليوني عامل بشكل غير مباشر، مؤكدًا أن قطاع التشييد والبناء يخدم 100 صناعة أخرى الأمر الذي يجعله قطار التنمية في المجتمعات.

وعن التوسع في المدن الجديدة قال المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه صدر قرار جمهوري بضم 58 ألف فدان لإنشاء العبور الجديدة، و5 آلاف فدان لمدينة الشورقة، كما أنه من المقرر إجراء توسعات شمالية في مدينة الشيخ زايد.

فيديو قد يعجبك: