إعلان

وزارة الخارجية تتابع حادث المعتمرين المصريين المقيمين بالرياض

02:25 م الأحد 03 يوليه 2016

وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت وزارة الخارجية إنها تتابع بالتنسيق مع القنصلية العامة في جدة الحادث الذى وقع مساء أمس السبت، للمعتمرين المقيمين بمدينة الرياض، الذين كانوا فى طريق عودتهم من مكة المكرمة بأحد الحافلات بمركز رضوان، طريق الطائف – الرياض (160 كم من الطائف).

وقالت الوزارة في بيان صحفي عبر صفحتها على فيسبوك، إن القنصلية العامة كلفت فريق عمل للتوجه إلى مدينة الطائف لإصدار تصاريح الدفن للمتوفين والاطمئنان على حالة المصابين، والوقوف على ما يتم من تحقيقات بشأن الحادث من حيث المسئولية والتعويضات إن وجدت. كما تم تشكيل فريق عمل بالقنصلية العامة لمتابعة ما يتم بشأن الحادث والرد على استفسارات ذوي المصابين والمتوفين.

وصرح القنصل العام في جدة عادل الألفي أن الحادث أدى إلى وفاة 7 من المصريين منهم 5 من أسرة واحدة، فضلا عن إصابة 16 مصريا آخرين بمستشفيات مدينة الطائف (مستشفى المويه، مستشفى الأمير سلطان، مستشفى الملك فيصل).

يشار إلى وجود بعض الجثث المجهولة الهوية التي لم يتم التعرف عليها حتى الآن، ويواصل فريق العمل القنصلي المتواجد بالطائف متابعة تداعيات الحادث، علما بأن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتولى حاليا التواصل مع أسر الضحايا والمصابين لاطلاع ذويهم على آخر التطورات ذات الصلة.

فيديو قد يعجبك: